نصائح ضيفات لقاء دورة كاكتوس لريادة الأعمال المغربية ياسمين البغاري، السعودية لولوة السديري، والفلسطينية روان ابو شعيرة

بقلم عرين شحبري، مديرة كاكتوس ومحاضرة في جامعة هارفرد وكلية سيمونس لإدارة الأعمال

حلت اليوم رائدة الأعمال المغربية ياسمين البغاري، رائدة الاعمال السعودية لولوة السديري، ومنسقة برنامج الريادة الالكترونية في مسرعة الاعمال قيادات روان ابو شعيرة ضيفات على لقاء دورة كاكتوس لريادة الأعمال اليوم والتي تتم عبر المنصة الالكترونية ادوبي كونيكت.

ياسمين البغاري. مؤسسة ومديرة شركة فوياج
ياسمين البغاري. مؤسسة ومديرة شركة فوياج

ياسمين البغاري هي مؤسسة وصاحبة شركة فوياج Voyaj، وهي منصة على الانترنت تنسق بين المضيفين والمسافرين الذين يرغبون في مشاركة خبراتهم المحلية الأصيلة. تحدثت ياسمين في اللقاء عن رسالة شركتها وهي وجود سلام عالمي عن طريق التعرف على الحضارات المختلفة من خلال السفر والمكوث في بيوت او قضاء الوقت مع السكان المحليين. شركة ياسمين وشخصيتها الملهمة يحظيان في اهتمام وتغطية اعلامية كبيرة في مواقع مثل فوربس وهافنجتون بوست، كما ان ياسمين حظيت في مقابلة شخصيات حكومية معروفة من بينهن رئيس الولايات المتحدة اوباما. احدى التحديات التي تحدثت عنه ياسمين هو الحاجة لاستثمار ورفض الحصول على استثمار من مستثمرين لا يحملون نفس رسالة شركتها، فهي تريد ان تتاكد بداية ان المستثمر يملك نفس الرسالة التي تحملها شركتها. حتى الان ياسمين تهتم في الحصول على استثمار مالي من مؤسسات وشركات تؤمن ايمان كامل برسالة فوياج.

رائدة الأعمال السعودية لولوة السديري، مؤسسة شريكة ومديرة شركة ارتيستيا.كوم
رائدة الأعمال السعودية لولوة السديري، مؤسسة شريكة ومديرة شركة ارتيستيا.كوم

لولوة السديري هي مؤسسة شريكة ومديرة شركة ارتيستيا.كوم، وهي عبارة عن سوق إلكتروني ذو طابع اجتماعي للتسوق المباشر من الفنانات والمصممات المفضلات لديك. بعض من النصائح التي اعطتها لولوة هي فحص الطلب على المنتج او الخدمة في السوق حتى لم يكن المنتج كاملا مثلما تريدينه بعد، الليونة في التفكير وفي مواجهة المصاعب والتحديات، وجود ميزة تنافسية قوية، وجود طاقم استشاري قوي يكمل في المهارات ما تملكه المبادرة، مرشدات ومرافقات Mentors، وجود مصادر للدعم من اهل، اصدقاء، فريق عمل ومختصات، والاشتراك في مسابقات مختلفة ممكن ان توفر دعم معنوي، مهني، ومادي للرائدات مثل مسابقات كارتيير، ايكوينج جرين، ماس تشالينج، MIT العرب، المئة والتغيير وغيرهم من المسابقات.

روان ابو شعيرة، منسقة برنامج الريادة الالكترونية في مسرعة قيادات LEADERS
روان ابو شعيرة، منسقة برنامج الريادة الالكترونية في مسرعة قيادات LEADERS

روان ابو شعيرة هي منسقة برنامج الريادة الالكترونية في مسرعة الاعمال قيادات. تحدثت روان عن البرامج المختلفة التي تقدمها قيادات للمبادرات، بعض الشركات التي دعمتها قيادات كشركة ريد كرو والتي تكون احدى مؤسسيها رائدة الاعمال الفلسطينية ليلى عقل، وامكانيات الحصول على استثمار من صناديق استثمار ومن بينهم صندوق ابتكار. ايضا تحدثت روان عن اهمية معرفة رائدة الاعمال لمتطلبات البرامج المختلفة التي تتقدم لها وانه للحصول على استثمار لا يكفي ان تكون الفكرة التجارية قوية، وان شخصية رائدة الاعمال، خلفيتها، وفريق عملها هم عوامل اضافية مهمة جدا في صنع قرار الاستثمار.

لمتابعة مقالاتنا، اضيفي بريدك الالكتروني في خانة “اتبعي الموقع”. للتسجيل لدورات كاكتوس القادمة او للحصول على استشارة، تواصلي معنا عبر الايميل على info@cactusint.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s