مصممة الأزياء الفلسطينية روزين ضو مطر تطلق مجموعتها الأولى في أسبوع الموضة العالمي بدبي

on

بقلم: أسماء طباسي، كاتبة بموقع كاكتوس

شاركت مصممة الأزياء الفلسطينية وخريجة كاكتوس روزين ضو مطر في أسبوع الموضة العالمي في دبي والذي ضم 25 من مصممي/مصممات الأزياء العالميين من أكثر من 22 دولة حول العالم. كان لكاكتوس لقاء مع روزين لتحدثنا عن مسيرتها ومشاركتها في هذا الحدث.

بدايةً حدثينا عن مشاركتك في أسبوع الموضة العالمي بدبي؟

شاركت مؤخراً بعرض المجموعة الأولى لتصاميمي في أسبوع الموضة العالمي في موسمه التاسع الذي أقيم بدبي. وضمت المجموعة تشكيلة متنوعة من فساتين السهرة التي تم استيحاؤها من بعض المناطق في دبي. كانت المشاركة في عروض عالمية في دبي حلم بالنسبة لي، وكان لدي بعض التخوف وخصوصاً أنها مجموعتي الأولى، ولكن إيماني بحلمي وبالإصرار والاجتهاد أصبح الحلم حقيقة. والحمدالله بعد هذا النجاح الكبير للعرض، تلقيت أربع دعوات لعرض تصاميمي في مدن مختلفة منها ميلانو وباريس في أوروبا.

ما الذي دفعك لدخول عالم تصميم الأزياء؟

درست اللغة الانجليزية وآدابها، وأعمل في مجال التدريس منذ ثماني سنوات، ولكن هذه المهنة لم تعطني الشعور بالاكتفاء الذي أحتاجه؛ لذلك قررت عام 2014 أن أتبع شغفي وأخوض مجال تصميم الأزياء الذي لطالما عشقته وكان يعصف بذهني دائماً، وتيقنت في داخلي أن عليَّ السير في هذا الطريق. وكانت أول خطوة اتخذتها أنني بدأت بتعلم ريادة الأعمال التي كانت انطلاقة لرسم الحلم وتحقيقه، ومن ثم درست التصميم، وأطلقت علامتي التجارية.

كيف أفادتك دورة كاكتوس في عملك؟

ساعدتني دورة كاكتوس في إعادة إحياء الحلم، ومنحتني دفعة تشجيعية وطاقة لكي أتبع شغفي بإقامة مشروعي الخاص، وآمنتُ أن تلك الأمنية بإمكاني أن أحولها إلى هدف أعمل على تحقيقه. وكانت مؤسسة كاكتوس عرين شحبري مصدر إلهام بالنسبة لي كونها امرأة ناجحة، حيث تعلمت منها أنه بالإصرار والعزيمة يصبح تحقيق الأهداف أمراً ممكناً. بالإضافة لذلك، ساعدتني دورة كاكتوس أن أعرف الوجهة التي أطمح للوصول إليها في عالم تصميم الأزياء، واتخذت قراراتي بناءً على هذا الأساس.

ما هي نصيحتك لرائدات الأعمال في مجال الأزياء؟

نصيحتي لكل رائدة أعمال: آمني بحلمك ولاحقيه، واستمعي لصوتك الداخلي واتبعي شغفك الذي يشغل تفكيرك طوال الوقت. ومن المهم أيضاً أن تتحلي بالصبر لأنه من المؤكد ستواجهك صعوبات في الطريق وربما تتعرضين للفشل. ولكن الإنسان الطموح الذي يسعى للتميز عليه أن يتخطى الصعوبات التي يواجهها بكل صبر وذكاء. ولا تفقدي الحماس في طريقك لتحقيق الهدف. ومن المهم جداً ألا تلتفتي للأشخاص السلبيين في حياتك الذين يحاولون التقليل من قدراتك وإنجازاتك أو حتى من قيمة هدفك، بل على العكس اجعلي كلامهم دفعة لكِ حتى تنطلقي نحو هدفك. في النهاية، النجاح ليس بالأمر السهل ولكن بالمثابرة والاجتهاد لا شيء مستحيل.

ما هي خططك ومشاريعك المستقبلية؟

بالتأكيد أعتبر العرض لتصاميمي في الإمارت هو فقط البداية للهدف الذي أطمح له، لأن حلمي لا يقتصر فقط على تصميم الأزياء محلياً بل أطمح للوصول للعالمية في يومٍ ما. لكن حالياً أود التركيز على رسم هوية لعلامتي التجارية من خلال التفرد بأسلوب خاص بي.

لقراءة المزيد عن رائدات وخريجات كاكتوس، اضغطي هنا

شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية نسائية، هي شركة تعمل على تعليم النساء العربيات كيفية إنشاء وتطوير مشاريع تجارية ناجحة وقابلة للتوسع. كاكتوس توفر معلومات مفيدة، قصص رائدات أعمال ملهمة، كورسات عملية وبمستوى أكاديمي، ورشات، تدريب، واستشارة مهنية للنساء العربيات المعنيات بإنشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص، أو من خلال الشركات التي يعملن بها. للتسجيل لكورس كاكتوس القريب لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية أو للحصول على استشارة شخصية من مديرة كاكتوس عرين شحبري، تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com . اتبعي الموقع، وانضمي إلى صفحتنا على الفيسبوك، اليوتيوب، الانستجرام،اللينكدان، والتويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s