خريجات كاكتوس

تم إنشاء شركة كاكتوس في شهر فبراير عام 2013. منذ انشاء الشركة قامت كاكتوس بإدارة عرين شحبري وطاقمها المهني بتقديم العشرات من الدورات، الورشات، والمحاضرات المختلفة عبر الانترنت وبشكل مباشر في عدة دول في العالم منها المغرب، الولايات المتحدة، تركيا، الأردن، والمكسيك. شاركت في الكورسات والورشات المختلفة لكاكتوس أكثر من 1200 امرأة عربية من جميع أنحاء العالم العربي.

الكورس المركزي لكاكتوس هو كورس كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية والذي يعلم بالأساس كيفية كتابة خطة عمل وكيفية عرض المشروع التجاري ويتم حاليا عبر الانترنت، وقد تخرجت منه حتى الان أكثر من مئة امرأة عربية من عدة دول بالعالم منها فلسطين، الأردن، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سويسرا، كندا، الولايات المتحدة، وألمانيا. أكثر من 60% من الخريجات بنوا مشاريع تجارية ناجحة. هذه النسبة هي نسبة عالية وتشير إلى قوة كورسات كاكتوس في تدريب النساء العربيات على انشاء وتطوير مشاريع تجارية.

خريجات كاكتوس مليئات بالطموح وبطاقات كاكتوسية إيجابية كبيرة، كما أن قسم كبير منهن يقمن بدعم مشاريع بعض معنويا، ماديا، وايضا بمشاركة معلومات وموارد، وبتكوين شراكات وتعاون تجاري. فمثلا، خريجة كاكتوس مها سليمان صاحبة دارة ومقهى المها الثقافي تعرض في مقهى المها مجوهرات ذات طابع ثقافي عربي جميل من تصميم خريجة كاكتوس غدير صليح، وهي صاحبة شركة غدير صليح لتصميم المجوهرات.

نحاول في موقعنا عرض قصص رائدات عربيات وقصص خريجات كاكتوس لإلهام متابعاتنا بأن يحققن أحلامهن في إنشاء وتطوير مشاريعهن التجارية.

قصص ومقالات تتعلق بخريجات كاكتوس

دنيا ضاهر٬ صاحبة متجر شغل ايد للمطرزات والهدايا الفلسطينية

مها سليمان، صاحبة دارة المها للنشر والترجمة ومقهى المها الثقافي

حنين موعد عباس،  صاحبة مشروع سلالم لإرشاد حركة موجهة لجيل الطفولة المبكرة

غادة زيادة الرزي، صاحبة شركة جيرة للتصميم والحلول المستدامة وشركة توتة لأثاث وألعاب الأطفال

محسنة قضماني القيش، مؤسسة مركز نينوي لتدريب النساء

شيماء حاج يحيى، مؤسسة شركة مرساة للأعمال الفنية – التطريز التراثي والمعاصر

 لبنى خديجة، مؤسسة شركة ريماكس يور لايف للتنمية البشرية والعلاج بالطاقة

منيرفا مزاوي، مؤسسة شركة فيليا للعلاقات الزوجية والملتزمة

صفية الترتير، مؤسسة شركة ومتجر “لك سيدتي” الالكتروني

غدير صليح، صاحبة شركة غدير صليح لتصميم المجوهرات

فداء غنايمة، مؤسسة شركة “بكرا أحلى” للنجاعة بالعمل