رائدة كاكتوس سمر عامر زبيدات: قصة نجاح معلمة

هي قارئة نهمة منذ صغرها للكتب والروايات والشعر، كذلك تعشق الرسم والطبيعة والموسيقى. ولديها شعور ورغبة دائمة في توفير أطر للتعلم بطرق مختلفة مغايرة تحاكي شغف ورغبة ومواهب الطلاب. حصلت سمر على بكالوريوس الرياضيات وعلم الحاسوب، ومن ثم حصلت على درجة ماجستير في الرياضيات من جامعة حيفا . بدأت حياتها المهنية في السنة الأخيرة بالبكالوريوس عام 2004 م كمعلمة للرياضيات وعلم الحاسوب لمدة أعوام في مدرسة طه حسين الإعدادية و بوحدة النهوض بالشبيبة وحققت هي وزميلتها المعلمة ايناس ميعاري نجاحاً مشرفاً جدًا للطلاب المتسربين من المدارس كتجربة أولى حيث كانت لها السنة الأولى لإنضمامها بالعمل في الوحدة.

ما يميزها الالتزام والمسؤولية لأداء عملها على أكمل وجه، وتعمل بنشاط وحماس مما يعود بالأثر الإيجابي على طلابها وزملائها. حيث قامت كمعلمة قيادية في إطار التعليم اللامنهجي بتقديم إرشاد للمعلمين والمعلمات في المنطقة حول المنهج التدريسي لأعوام عديدة، وقد قامت بترجمة امتحانات وكتاب البجروت للغة العربية وذلك من خلال خبرتها في تصليح امتحانات البكالوريا من أجل استحقاق إنهاء الثاني عشر لعدة أعوام، كذلك تحضير حلول للامتحانات في الوسط العربي لهذة الفئة من الطلاب. وشاركت أيضاً في مشروع للتميز EFQM ضمن طاقم مدرسة طه حسين. أما في مجال الروبوتات Robotics والبرمجة فقد شاركت بعدة مسابقات حققت من خلالها نجاحات تفخر بها برفقة طلابها حيث تأهل بعضهم لمسابقات عالمية خارج البلاد.

تقول سمر منذ أن أنهيت دراسة لقبي الجامعي الثاني وأنا اشعر أن مسؤوليتي زادت  لتقديم الإرشاد والمساعدة والتوجيه، وتحفيز التفكير الابداعي لدى الطلاب. ومن أفضل الخطوات والقرارات التي اتخذتها لتحقيق حلمي هو تعلم مساق كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجاريّة مع المحاضرة بجامعة هارفرد والمميزة عرين شحبري الذي من خلاله حصلت على تأسيس مهني، وتوفير المعلومات والتدريب والمرافقة المهنية اللازمة، وتمكنت من بلورة فكرة مشروعي، والحصول على مهارات إدارية لتطوير المشروع، وبناء خطة عمل مدروسة ومتقنة لتحقيق حلمي في تأسيس معهد لتطوير القيادة التكنولوجية وتنمية القدرات الذهنية لدى الطلاب والطالبات بهدف دعم المواهب بمجال الروبوتيكا لجميع الأجيال وتوفير فرص للإبداع والخيال من خلال دمج الروبوتيكا والتكنولوجيا في الرياضيات والعلوم والفن. كذلك كشف طلاب الجيل الإعدادي والثانوي لمجال الأبحاث في هذا المجال لتوسيع آفاقهم من منطلق إيمان داخلي بقدرتهم على التحليق عالياً.

دورة كاكتوس لريادة الأعمال تتميز بمستوى أكاديمي عالي وبرنامج محاضرات متنوع وغني، يساهم في فتح آفاق واسعة، ورؤية جديدة نحو عالم الأعمال والمشاريع وتحقيق الأحلام الكبيرة. وتتميز الدورة بجو مشحون بطاقات إيجابية وعلاقات داعمة ومشجعة، وعالم تشبيك واسع، وقدرات رهيبة للرائعة عرين. أنصح كل من لديها مشروع المشاركة بهذه الدورة المميزة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s