“كرز للفنون” قصة نجاح رائدة كاكتوس سيرين عبد الحي

سيرين عبد الحي: ” تلقى كرز ردود فعل إيجابية وهذا سبب انضمامي لكورس كاكتوس لخريف 2018″.

رائدة الأعمال الفلسطينية، سيرين عبد الحي، مؤسسة ومديرة مركز كرز للفنون، مواليد 1993، حاصلة على لقب أول فن تشكيلي وعلى شهادة إرشاد وتدريس الفنون، وعملت كمدرسة للفنون في عدة مدارس، كما أنها تدرس علاج بالفنون كلقب ثاني.

عُرفت سيرين بنشاطها الاجتماعي النابع من إيمانها بأهمية القدرات الفردية، فتطوعت مع العديد من المؤسسات منها وحدة تطور الطفل، وجمعية “المنارة” لدعم المكفوفين، و”أكاديميو الطيرة” وهي مجموعة من طلاب وطالبات يعملون على دعم ومساعدة سكان مدينتهم، كما تطوعت في إحدى المشافي في البلدة المجاورة. وشاركت سيرين في الكثير من البرامج القيادية منها برنامج الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية  MEPI Students Leaders بجامعة بيندكتين شيكاغو، حيث تلقت تدريب مهني مع أكثر من مئة شابة وشاب من العالم العربي في مجال القيادة الاجتماعية بالولايات المتحدة.

مشروع كرز

أسست سيرين مشروعها الخاص عام 2016 وأطلقت عليه اسم كرز. يقدم المركز دورات وورش فنية للطلاب من فئات عمرية مختلفة من عمر ثلاث سنوات حتى خمس عشرة سنة، حيث يشاركون بفعاليات فنية شيقة ونوعية، هدفها تعريفهم على عالم الفنون الواسع، والمساهمة في تعزيز الثقة بالنفس والتفكير الخلاق والإبداع في حل المشاكل، والابتكار، وتحسين النتائج الأكاديمية للطلاب. بالإضافة لتذويت بعض القيم الأخلاقية والشخصية لديهم بهدف التغيير المجتمعي بواسطة الفنون.

تدير سيرين المركز وتعمل على توسيع طاقم المركز الفني، وتكرس اهتمامها في التعامل الفعال مع الأطفال ولديها القدرة على الإبداع والتفكير بكل ما هو مميز وجديد، الشيء الذي له دور كبير في اختيارها لتعلم الفنون وتمكنها من النجاح بعملها كمعلمة وأخيراً نجاحها في المركز، وهذا النجاح يظهر جلياً من خلال الفعاليات والأنشطة التي يحضرها مئات الطلاب أسبوعياً، والدعم المتواصل والإيجابي من الأهل بشكل خاص والمتابعين بشكل عام، بالإضافة إلى أن عدد المنتسبين للدورات والورشات في ارتفاع متزايد جداً وملحوظ.

مشاركة سيرين في إحدى ورشات الفنون للأطفال في مركز كرز

تحديات وحلول

ولأن لكل مشروع تحديات يجب مواجهتها فمشروع كرز له تحدياته والتي تعمل سيرين على حلها، علاوةً على المسؤوليات المتعددة التي تقوم بها من أمور إدارية ومالية مثل: معاينة المواد، وساعات التحضير، وتطوير الطاقم المهني، والإعلان عن الدورات والورش، والتواصل مع الأهالي والوكلاء، ومتابعة تقدم الطلاب، والتخطيط لسير الفعاليات، وغيرها من التحديات التي تعالج من خلال التخطيط السليم والتماشي مع توسعة المشروع بشكل مستديم وناجح.

نصائح تهديها سيرين لسيدات يطمحن لإنشاء مشاريعهن التجارية الخاصة

“عليهن بالإصرار والعزيمة والطموح وبالطبع التفكير الإيجابي، والاستشارة المهنية ضرورية لضمان مشروع ناجح. عليكِ العمل على صقل شخصيتك وتطويرها وعدم الإقدام على أي خطوة بدون بناء خطة محكمة للحفاظ على استمرارية المشروع، وبالنهاية الموازنة بين مشروعك وحياتك الاجتماعية والشخصية”.

وعن سبب اشتراك سيرين بكورس كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية خريف 2018 تقول: “الفنون هو عالمي، لكن لا بد من إدارة سليمة لاستمرارية المشروع. استطعت من خلال كورس كاكتوس أن أجمع بين الجانب العملي والنظري، كذلك سنحت لي الفرصة بالتعرف على رائدات أعمال ملهمات من دول مختلفة جمعتنا أجواء تعليمية مليئة بالدعم والإيمان والطاقات الإيجابية. واكتسبت أيضاً علاقات صداقة جديدة وشراكات عمل مختلفة ساعدتني في نجاح مشروعي والتقدم إلى الأمام”.

فعاليات الأطفال في ورشات كرز للفنون

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s