حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC V-Lab تطلق 24 شركة ناشئة جديدة

on

أطلقت حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية (AUC Venture Lab ) يوم الثلاثاء 3 ديسمبر؛  الدفعة الجديدة من الشركات الناشئة بحاضنة الأعمال، أقيم الحفل بمقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير بحضور عدد كبير من المسئولين وممثلي الجهات الداعمة والمستثمرين ورواد الأعمال وممثلي وسائل الإعلام.             

وصرح د. أيمن اسماعيل مدير برنامج (AUC Venture Lab) أن الحدث يأتي في إطار دور الجامعة الأمريكية في تعزيز ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الشباب لتأسيس شركاتهم الناشئة وتحويل الأفكار لمشاريع اقتصادية ذات عائد يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ويخلق المزد من فرص العمل.

وأوضح أن الحاضنة تحتفل بتخريج الدفعة 13 التي ستشهد إطلاق ٢٤ شركة ناشئة بدعم من شركة “موديز كابيتال” للاستثمار في الشركات الناشئة،  تتبع مسارين:

الأول: مسرعة أعمال التكنولوجيا المالية بدعم من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك التجاري الدولي (CIB) ويتبعها 5 شركات ناشئة.

الثاني: وهو حاضنة الأعمال وتشمل مجالات متنوعة منها : التجارة الالكترونية بدعم من البنك العربي الأفريقي، والطاقة الجديدة والمتجددة والاستدامة البيئية بدعم من شركة شل (Shell) ، والصناعات الإبداعية بدعم من مؤسسة دروسوس ( drosos) ، إلى جانب عدد من المجالات الأخرى مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية وغيرها، لافتًا إلى أن هذه الشركات حصلت على قسط وافر من التدريب والتوجيه – أثناء فترة الاحتضان – على يد خبراء ومتخصصين من الشركات الداعمة كل في تخصصه، فضلًا عن تقديم الدعم الفني والمالي لإنتاج النموذج الأولي للمنتج، وتصميم وتنفيذ المنصات الالكترونية والتطبيقات، وغيرها من الخدمات.

وأضاف أن الحدث يعد منصة تتيح لأصحاب الشركات الناشئة عرض  مشروعاتهم على جمهور من المستثمرين والداعمين وممثلي وسائل الإعلام ما يسهم في تكوين شراكات تمكنهم من تحقيق النجاح والازدهار، وتساعدهم في الوصول لمستثمرين ورجال أعمال للاستثمار في هذه الشركات.

تعد “أيه يو سي فينتشر لاب”  AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هي أول حاضنة جامعية في مصر ومن الحاضنات الجامعية الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتم إنشاؤها عام 2013. تهدف حاضنة الأعمال إلى مساعدة الشركات الناشئة في الاستفادة من رأس المال الفكري للمؤسسة، إلى جانب موارد وقدرات الجامعة البحثية. تربط حاضنة الأعمال بين الشركات الناشئة المبتكرة وشبكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تضم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموجهين والمستثمرين، مما يعزز النظام البيئي للابتكار والتعليم والأعمال المسئولة. وتتمثل مهمة “أيه يو سي فينتشر لاب”  في مساعدة الشركات الناشئة المصرية على تسويق تقنياتها المبتكرة ونماذج أعمالها في مشاريع قابلة للاستمرار تسهم في النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل؛ وتوفير منصة للتعلم والبحث لمجتمع الجامعة للتواصل مع رواد الأعمال.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s