مؤسسة كاكتوس عرين شحبري قدمت برنامج تدريبي في قطر

بقلم: أسماء طباسي، كاتبة بموقع كاكتوس

في إطار توسيع نطاق التدريب في العالم العربي، قامت مديرة ومؤسِّسة شركة كاكتوس لإنشاء وتنمية مشاريع تجارية عرين شحبري في نهاية الشهر الماضي بتعليم برنامج تدريبي في مجال ريادة الأعمال في الدوحة. وقد حضر البرنامج حوالي 20 متدرب ومتدربة من رواد ورائدات الأعمال القطريين. استمر البرنامج لمدة أربعة أيام متتالية في الفترة ما بين 22-25 سبتمبر. تم تنفيذ البرنامج التدريبي عن طريق كلية بابسون Babson College لريادة الأعمال، قسم التعليم التنفيذي بالتعاون مع البروفيسور فيليب كيم.

شمل البرنامج عدة مواضيع في مجال ريادة الأعمال منها: تطوير المهارات والعقلية الريادية، الملائمة بين المشكلة والحل، القيمة المقترحة، ملائمة السوق، اختبار الفرضيات، ومهارات عرض الأفكار، وغيرها من المواضيع. وأكدت عرين شحبري من خلال زيارتها أن قطاع ريادة الأعمال في قطر يشهد تزايداً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.

عرين شحبري مع مجموعة من المتدربات ورائدات الأعمال

وبحسب التقرير الصادر عن المعهد العالمي لريادة الأعمال والتنمية (GEDI) احتلت قطر المركز الأول عربياً والثاني والعشرين عالمياً في المؤشر العالمي لريادة الأعمال لعام 2018 .

وبهدف تنمية وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الموظفين الحكوميين، أطلق مؤخراً بنك قطر للتنمية برنامج (التفرغ لريادة الأعمال) حيث يهدف لمنح الموظفين القطريين تفرغاً وظيفياً من وظائفهم الحكومية مع الاحتفاظ بالراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية بحيث لا يتجاوز 50 ألف ريال قطري كحد أقصى بشرط تخصيص وقتهم الكامل لتطوير مشاريعهم القائمة.

بعض الأنشطة أثناء البرنامج التدريبي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s