شركة لوا توفر القروض المالية لرائدات الأعمال

بقلم: عرين شحبري، مؤسسة ومديرة شركة كاكتوس لتعليم ريادة وإدارة الأعمال

شركة لوا هي شركة تساهم في الحد من مشكلة البطالة، رفع المستوى الاقتصادي والمحلي، وسد فجوة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تقدر بحوالي ال 240 مليارد دولار امريكي. تعتمد لوا نظام الاقراض المباشر (Peer to Peer Lending) الذي يربط بين المستثمر والمقترض من خلال منصة الكترونية. شركة لوا تمول كافة القطاعات المختلفة (تجارية، صناعية، زراعية، حرفية….. الخ)، وكافة انواع الشركات سواء كانت شركات حكومية أو خاصة، أو شركات التضامن أو مؤسسات فردية، شرط ألا تخالف هذه الشركات والمؤسسات شروط الشركة للتمويل.

مؤسسا شركة لوا سامر عطياني وأحمد مور
مؤسسا شركة لوا سامر عطياني وأحمد مور

تم تأسيس شركة لوا من قبل سامر عطياني وأحمد مور عام 2013 في مختبر الابتكارات في جامعة هارفرد، ومن ثم اتخذت الشركة عمان العاصمة الاردنية مقرا لها، حيث انضمت الى الفريق الإداري للشركة أميرة حياري وهي رئيسة العمليات التنفيذية والمسؤولة عن إدارة أنشطة الشركة وتحديد سياسات واستراتيجيات العمل.

أميرة حياري، رئيسة العمليات التنفيذية في شركة لوا
أميرة حياري، رئيسة العمليات التنفيذية في شركة لوا

توفر لوا الراحة والسهولة في تقديم طلب التمويل حتى الحصول عليه، فبإمكان المقترض أو المستثمر التقدم بطلب تمويل أو استثمار في أقل من 10 دقائق، و حتى فيما يتعلق بالأوراق والشروط المطلوبة فلا يوجد اي نوع من التعقيدات أوالصعوبات في توفير هذه الاوراق. تطلب الشركة:

(1) سجل تجاري

(2) رخصة مهن للتأكد من أن الشركة في وضع قانوني

(3) كشف حساب بنكي لأخر ستة اشهر بحيث يعكس الحركة التجارية للعميل

(4) شيكات بنكية، لان هذه هي الطريقة التي اعتمدتها لوا لدفع الأقساط الشهرية

(5) كشف ميزانيات او مبيعات للشركة ان توفر ذلك.

يمكن للعميل ارسال جميع هذه الاوراق عبر البريد الالكتروني للدراسة دون التكلف والقيام بتوصيلها الى مكتب الشركة. بعد ارسال جميع هذه الاوراق يقوم فريق من مسؤولي التمويل ولجان الائتمان بدراسة هذه المعاملة والرد على العميل خلال يومين عمل كحد اقصى، وعند الموافقة يتم عرض الحملة على موقع شركة لوا ليتسنى للمستثمرين تمويل الحملة بالكامل خلال 14 يوما. عند التمويل يقوم العميل بزيارة الشركة لتوقيع العقود والحصول على تمويله، وبالمقابل كتابة شيكات بنكية بقيمة الاقساط الشهرية التي عليه.

فريق عمل شركة لوا
فريق عمل شركة لوا

ساعد قرض لوا على دعم و تطوير مشاريع العديد من أصحاب وصاحبات الأعمال، منهن رائدات الأعمال برهان وأمينة. برهان هي مصورة فوتوغرافية محترفة لديها خبرة اكثر من 8 سنوات في مجال التصوير، وهي عضو في الجمعية الأردنية للتصوير. قدمت برهان طلب للحصول على قرض من لوا والذي بدوره مكنها من  شراء عدسات بجودة عالية وتطوير مشروعها. وكمِثال آخر السيدة أمينة التي انشأت معصرة صغيرة عام 2004، وكانت تصنع حينها عدد محدود من الزيوت، حتى اصبحت الآن صاحبة مصنع لإنتاج الزيوت الطبيعية ومنتجة لأكثر من 160 منتج، بما في ذلك تقطير الزيوت وانتاج المياه العطرية وغيرها من المنتجات الجديدة. القرض الذي حصلت عليه السيدة أمينة من لوا مكنها من شراء آلة تقطير أكبر، توسيع انتاجها، ومواكبة احتياجات زبائنها بشكل انجع.

لوا معنية في دعم المزيد من رائدات الأعمال العربيات وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة. إذا كنت بحاجة لقرض مالي لتطوير مشروعك، قدمي طلب من خلال الرابط هنا، واقراي في الموقع عن شروط تسديد القرض.

cropped-profile_02.jpgللحصول على معلومات حول دورات وورشات كاكتوس القادمة اضغطي هنا، للحصول على استشارة مهنية شخصية، تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com – لمتابعة مقالاتنا، اضيفي بريدك الالكتروني في خانة “اتبعي الموقع

2 Comments اضافة لك

  1. محمد عبدالله ابوهيظ كتب:

    والله انو جيد جدا

    إعجاب

    1. شكرا على المتابعة

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s