تدشين الشبكة الأولى للاستثمار الملائكي لتمكين رائدات الأعمال في مصر

on

سعياً لتمكين المرأة المصرية ودعم رائدات الأعمال، قام مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED)، المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتدشين أول شبكة للاستثمار الملائكي للسيدات في مصر (Tiye Angels) ، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وجمعية ملائكة الأعمال المصرية (Malaikah).

وتهدف الشبكة – التي تم إطلاقها من خلال قمة رايز اب  تزامنا مع الاحتفالات بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال – إلى نشر ثقافة  التمويل الملائكي في مصر ، تمكين رائدات الأعمال في مصر من الوصول إلى التمويل ومساعدتهن في تنفيذ مشروعاتهن، وزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة التي تملكها السيدات في مصر.

أُطلقت هذه الشبكة في إطار دعم الحكومة الأمريكية لريادة الأعمال في مصر والتزامها الطويل الأمد بالتنمية الاقتصادية في مصر. وتهدف إلى تحفيز روح المبادرة بين السيدات في مصر وزيادة فرص حصولهن على التمويل. وقد حضر هذا الحدث العديد من رواد الأعمال، ومقدمي الخدمات التجارية والمالية، ومستشاري الأعمال  والمستثمرين وبعض القادة الآخرين.

ويأتي انطلاق هذه الشبكة من الحاجة الواضحة لزيادة عدد المستثمرات الملائكة في النظام البيئي في مصر. لذا فإن الحفاظ على وجود نشط وفعّال في مجال الاستثمار ليس فقط مهماً لسيدات الأعمال أو اللواتي يتطلعن إلى أن يصبحن مستثمرات ملائكة، بل أنه يُمثل قدوة للشابات الصغيرات اللاتي لم يبدأن حياتهن المهنية بعد ليكونوا الجيل القادم من المستثمرين الملائكة.

يذكر أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لرواد المشاريع في مصر جزءاً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s