لرائدات الأعمال: 4 فوائد للمشاركة في المسابقات لا تفوتيها!

ترجمة: أسماء طباسي ، كاتبة بموقع كاكتوس لريادة الأعمال

يعتبر التمويل أكبر تحدٍ يواجه رياديات الأعمال عند إطلاق مشاريعهن، حيث أن الحصول على رأس المال ليس بالأمر اليسير لأنك جديدة في سوق العمل ولم يسمع عنك الكثير من المستثمرين أو المستثمرات. وبالتالي ستحتاجين لبذل جھود كبيرة لإقناعهم/هن بفكرة مشروعك ليقوموا بتمويله. لذلك تختار الكثيرات من مؤسسات المشاريع الناشئة المشاركة في المسابقات حيث أن الفائزات يحصلن على جوائز نقدية يستطعن من خلالها تطوير مشاريعهن. ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة للمسابقات فمجرد اشتراكك في المسابقة – وحتى لو لم تحصلي على الجائزة- يمنحكِ الكثير من الفوائد لكِ ولمشروعك، ومنها:

الوصول إلى العديد من المستثمرين/ات

 بدلاً من محاولة إقناع مجموعة محددة من المستثمرين/ات فإن المسابقات تتيح لكِ الفرصة للوصول إلى العشرات بل المئات من المستثمرين وحتى لو لم تحصلي على الجائزة لن تعودي بلا فائدة بل ستكون لديكِ فرصة لفهم رؤية مشروعك بشكل أوضح.

بناء شراكات استراتيجية

 الاشتراك في المسابقات سيمنحكِ الفرصة لمقابلة غيرك من صاحبات المشاريع الناشئة للتواصل معهن وتبادل الأفكار والأسئلة أو حتى التعاون في مشاريع مستقبلية.

الحصول على الظهور الإعلامي

في حال تم اختيار مشروعك للتأهل للنهائيات في المسابقة سيكون لديكِ فرصة رائعة للظهور في وسائل الإعلام حيث يقوم المنظمون للمسابقة بالترويج لها في الإعلام لاستقطاب مستثمرين/ات أو أصحاب وصاحبات مشاريع. كما تقوم العديد من المواقع الالكترونية المشهورة بتغطية فعاليات المسابقة مع تركيز اهتمامها على إبراز الشركات الناشئة المتنافسة.

الاستفادة من ملاحظات ذوي/ ذوات الخبرة

بعد عرض مشروعك في المسابقة من المهم الاستفادة من تعقيبات لجنة التحكيم وملاحظاتهم حول مشروعك. فهذه الملاحظات ستساعدكِ على رؤية الثغرات المحتملة في مشروعك والتي قد تؤدي إلى مشاكل مستقبلية قد تكلفكِ الكثير. وبذلك سيكون لديكِ فرصة لمعالجة هذه الثغرات وتقليل إحتمالية حدوثها أو تفاديها نهائياَ.

المصدر: https://kevintpayne.com/top-startup-pitch-competitions/

شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية نسائية، هي شركة تعمل على تعليم النساء العربيات كيفية إنشاء وتطوير مشاريع تجارية ناجحة وقابلة للتوسع. كاكتوس توفر معلومات مفيدة، قصص رائدات أعمال ملهمة، كورسات عملية وبمستوى أكاديمي، ورشات، تدريب، واستشارة مهنية للنساء العربيات المعنيات بإنشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص، أو من خلال الشركات التي يعملن بها. للتسجيل لكورس كاكتوس القريب لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية أو للحصول على استشارة شخصية من مديرة كاكتوس عرين شحبري، تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com . اتبعي الموقع، وانضمي إلى صفحتنا على الفيسبوك، اليوتيوب، الانستجرام،اللينكدان، والتويتر

2 Comments اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s