للراغبات في بدء مشروع: نصائح تحفيزية من رائدات كاكتوس

إذا كنتِ رائدة أعمال في بداية طريقك أو بصدد إنشاء مشروعك الخاص، إليكِ هذه النصائح القيمة من رائدات وخريجات كاكتوس:

“عالم ريادة الأعمال عالم شيق وأنا أنصح النساء بخوضه، والإيمان والتعلق قدر الإمكان بالصوت الداخلي لأنه الأكثر حقيقة، واتباعه إلى النهاية بالرغم من كل الصعوبات. أيضاً الإيمان بأن لكل مشكلة يوجد حل، ولكل عائق يوجد وسيلة للتغلب عليه، وعدم وضع هذه العوائق سبباً للتأخر أو عدم تحقيق الحلم. والأهم إحاطة أنفسنا بأشخاص إيجابيين فقط والابتعاد عن كل إنسان سلبي قدر المستطاع، وبالطبع عدم الإصغاء إليه أبداً”. – فداء قاسم غنيمة، مدربة في النجاعة وتغيير العادات.

“راودتني الكثير من الأفكار التي اعتبرتها فرصة تجارية وكنت مقتنعة بها، ولكن من حولي لم يروا ذلك وأحبطوني. لذلك عندما تريدين أي شيء استفتي قلبك أولاً ثم اذهبي واستشيري الناس التي لديها طموح مثلك ولا تسألي النصيحة من الذين لا يملكون هدفاً في حياتهم لأنهم يرون نجاحك فشلهم، تعاوني دائماً مع الصادقين وأصحاب التجارب ولا تسألي عزيزاً على قلبك وإنما اسألي شخصاً مهنياً في القطاع الذي تذهبين إليه. من يحبونك يخافون دائماً على مجهودك لأنهم يعتقدون في جانبٍ ما أن أنوثتك ستضيع وحياتك ستتدمر ولن يروا أنك في يوم من الأيام ستنجحين وتكونين قدوة لكل من هم حولك”. – غادة زيادة، مهندسة معمارية والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة جيرة للتصميم والحلول المستدامة، ومؤسسة شركة توتة لأثاث وألعاب الأطفال.

محسنة قضماني القيش – محاضرة ومدربة معتمدة بالتنمية البشرية توجه نصيحة للمترددات في إنشاء مشاريعهن الخاصة: ” انطلقن واخرجن من دائرة الخوف، فقط خطوة واحدة والانطلاق والتقدم يصبح أسهل. ولكن قبل ذلك يجب أن تكوني جاهزة مع دراسة واضحة لأي مشروع وإيمان قوي بإمكانية الوصول لأي هدف تريدين”.

أما سيرين عبد الحي – مؤسسة مركز كرز للفنون فتقول: “عليكِ بالإصرار والعزيمة والطموح وبالطبع التفكير الإيجابي، والاستشارة المهنية ضرورية لضمان مشروع ناجح. عليكِ العمل على صقل شخصيتك وتطويرها وعدم الإقدام على أي خطوة بدون بناء خطة محكمة للحفاظ على استمرارية المشروع، وبالنهاية الموازنة بين مشروعك وحياتك الاجتماعية والشخصية”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s