مؤسسة فيليا منيرفا مزاوي:   الشمس تشرق على الجميع ونصائح في ريادة الأعمال

on

 بقلم: سندس القططي، كاتبة ومديرة العلاقات العامة في موقع كاكتوس، غزة فلسطين

تحرير: عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس

منيرفا مزاوي، هي خريجة كاكتوس ومؤسسة ومديرة فيليا – مشروع أسرتي، وهو مشروع يرفع الوعي لكيفية اختيار شريك الحياة المناسب وكيفية الحفاظ على حياة زوجية سعيدة، إذ أنّ صحتنا الجسدية والنفسية، وقدرتنا على تربية اطفالنا بشكل سليم يتأثرون بشكل مباشر من مدى قوة وجودة علاقاتنا الزوجية. من خلال فيليا، تمر الأزواج في مسار لتنمية الذات كفرد في العلاقة، تنمية العلاقة ذاتها، تعلم اليات عملية لتخطي التحديات في العلاقة، تحقيق اهداف مشتركة، والوصول الى رؤيا العلاقة. بالإضافة، تقوم فيليا بتزويد معلومات ونصائح للازواج عبر قناة اليوتيوب لفيليا. منيرفا  كانت احدى ضيفات دورة كاكتوس التاسعة لريادة الأعمال، ومن خلال اللقاء معها تحدثت عن مشروعها، أجابت على أسئلة المشتركات بالدورة، وشاركتنا بمعلومات ونصائح في مجال ريادة الأعمال. إليك بعض نصائح منيرفا.

 منيرفا تنصح النساء الراغبات في انشاء مشاريع ريادية بالتالي:

كوني ذاتك 

لا تحاولي أن تتصنعي أو تتقمصي شخصية أُخرى لجذب الزبائن. فالزبائن لديها القدرة على التمييز بين طبيعتك أو الشخصية الأخرى. هذا قسم من الجمال و نجاح و جودة منتجك.

قلّدي من تحبين

كل امرأة لديها نموذج أو Role Model تتبعها ولذلك عليكِ أن تسألي نفسك مجموعة من الأسئلة
من هي الشخصية التي تعتبرينها قدوة لكِ ؟ كيف نجحت؟ وماذا عملت حتى تنجح؟
اجعلي هذه الشخصيات مثال أعلى يدفعك بشدة نحو القمة بطريقتك الخاصة. مثلا، أوبرا وينفري هي الشخصية التي تحفزني في العمل دائماُ.

 لا تخافي من الإنطباع الأول

١. كوني على طبيعتك تماماً. هناك أشخاص سوف تثق بكِ قبل أن تعرف منتجك.

٢.  لا تقارني نفسك بالشخصيات الناجحة جداً وكوني على ايمان وثقة بما تفعليه.

Visioning تخيلي الحلم

من أقوى الآليات التي تمتلكها كل واحدة منا. خصصي ١٠ دقائق في اليوم واحلمي وكأنك أنجزت كل ما تريدين انجازه. تخيلي كأنك هناك مع الاحساس، اللهفة، والحماس. تعد أفكارنا طاقة وهذه الطاقة تجذب الينا ما نفكر به.

 اطلبي المساعدة

لا تخجلي من أن تطلبي المساعدة. في بداية الطريق عليك أن تعملي بذكاء أكثر، وليس شرطـ أن تعملي بجهد أكبر. هناك أشخاص مميزة من الممكن أن يرشدوك بأفكار مميزة، مهارة التخطيط، أو مهارة التسويق. لا تترددي أن تشاركيهن وقد تتفاجئي.

 تبني التغيير والتجديد

واكبي التقدم والتجديد بكل مكان ودائماً ابحثي عن فرص جديدة للتميز.

 مارسي التأمل

التأمل يساعد على التركيز، و يساعدك أيضاً أن تلقي نظرة على نفسك. تنفسي عميقاً و فكري بشكل ايجابي ورددي العبارات الإيجابية لتثبتي لنفسك كم أنت قوية.

 استفيدي من كل نصيحة 

استمعي لكل النصائح . لذلك، فكري، استشيري، تأني …وبعدها قرري اذا النصيحة مفيدة لك أم لا.
هنالك نصائح نتيجتها العكس لأنها لا تناسب جمهور هدفك، مجتمعك، متجرك وغيرها.

البساطة

أحياناً الحل هو في بساطة الأمر. نظن أنه يتوجب علينا الاستثمار كثيراً لنبهر الأخرين، ولكن هل هذا ما يريده جمهورك؟ أحيانا الحل بسيط. لذلك فكري في زبائنك وحاجتهم أول شيء.

 تحكمي بالخوف بذكاء

التحكم بالخوف لا يعني الغائه، بل إنّ للخوف وظيفة مهمة جداً وهو أن تنتبهي للأمور الصغيرة ودائماً أن تراجعي نفسك حتى تكوني الأفضل.

 لا تخافي من كلمة لا

لقد سمعت  كلمة “لا” كثيراً منذ بداية مشروعي، ولكن مع كل مرة يزداد اصراري لأكون أفضل، وأطور من ذاتي ومشروعي. ربما مشروعي لم يحقق هدفه بالشكل المطلوب ولكن قولي لكل من يقول لك “لا”   شكراً. عندما تتلقين إجابة “نعم”، سوف تكونين جاهزة من كل النواحي.

 الشمس تشرق على الجميع!

لا تخافي من منافسيك! بالرغم من تشابه أهدافكم وموضوعكم ومنتجكم ، ففي النهاية هناك ذوق خاص بك أنت فقط! لا تنسي أنّ لكِ طريقتك الخاصة والمميزة! هناك مصطلحات خاصة بك أنت فقط!

لقراءة نصائح اخرى محفزة، اضغطي هنا. لقراءة نصائح في مجال التسويق الالكتروني، اضغطي هنا

عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس
عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس

شركة كاكتوس لريادة الأعمال، بإدارة عرين شحبري، هي شركة تسلط الضوء على رائدات عربيات، تقدم معلومات في مجال ريادة وادارة الاعمال، ودورات واستشارة للنساء العربيات المعنيات في انشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص او من خلال الشركات التي تعمل بها النساء. للتسجيل لدورة كاكتوس القريبة لريادة الأعمال او للحصول على استشارة شخصية تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com –اتبعي الموقع” وانضمي الى صفحتنا على الفيسبوك، الانستجرام،اللينكدان، والتويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s