مؤسسة كاكتوس عرين شحبري مررت ورشات تدريبية لرواد ورائدات أعمال سعوديين من خلال برنامج MBA مصغر في بابسون سان فرانسيسكو

بقلم: ولاء العبسي، كاتبة بموقع وشركة كاكتوس للتدريب على إنشاء وتطوير مشاريع تجارية

قامت عرين شحبري -مؤسسة شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية- هذا الشهر بقيادة ورشتين في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا بعنوان “عرض مشروعك التجاري بقوة” و”تطوير عقلية النمو لتنمية مشروعك التجاري”. الورشتان كانتا جزء من برنامج MBA مصغّر لرواد ورائدات الأعمال السعوديين والذي ركز على كيفية توسيع وتطوير المشاريع التجارية. رواد ورائدات الأعمال الذين شاركوا في البرنامج يبعثون الأمل ويؤكدون على أنه سيكون لنا جميعا مستقبلا أفضل بوجود مشاريعهم وعملهم الدؤوب على انتاج قيمة من خلال منتجات وخدمات شركاتهم! هذا البرنامج كان نتاج تعاون بين كلية بابسون لإدارة وريادة الأعمال بتنظيم البروفيسور فيليب كيم ومؤسسة منشآت السعودية والتي تعمل على دعم ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

الورشة الأولى التي مررتها عرين “كيفية عرض مشروعك التجاري بقوة”، ركزت على تعليم رواد ورائدات الأعمال المشاركين كيفية عرض مشاريعهم، الحصول على تمويل، الإجابة على الأسئلة بفاعلية، والتواصل بشكل استراتيجي ومقنع عند عرض المشروع للجماهير المختلفة من زبائن، موردات، شركات استثمار، الخ.

الورشة الثانية كانت عن “تطوير عقلية النمو” والتي ركزت عرين من خلالها على تعليم رواد ورائدات الأعمال كيفية تطوير وخلق عقلية النمو لديهم حتى يصلوا إلى أقصى قدراتهم وطاقاتهم الريادية.

رواد ورائدات الأعمال المشاركون، والذين وجدوا الورشتين ذاتا قيمة وفائدة كبيرة لهم ولمساعيهم في تطوير مشاريعهم وعملهم، هم:

Averos, Call Tech Co., TRUCKSI App, Wadi Makkah, SoftCare, Nuzol, Lazy Wait, Menasah, Virtual Medical Academy, Majalis App, Semanoor, Alamat International, Shiftah, B-Hive, Wade7, Wssel Food Delivery, Stylizer, Biomedical Informatics, SKYSAMA, Rofoof و CloudApps، وThreads N، والتي أسستها وتديرها نورة صالح اللحيدان، وتعلم من خلالها العلوم الأساسية – العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات – للأطفال السعوديين بطرق ممتعة وفريدة من نوعها.

ورشة تطوير عقلية النمو التي مررتها مؤسسة كاكتوس عرين شحبري لرواد ورائدات اعمال سعوديات في كلية بابسون لريادة الأعمال في سان فرانسيسكو
من ورشة تطوير عقلية النمو التي مررتها مؤسسة كاكتوس عرين شحبري لرواد ورائدات اعمال سعوديات في كلية بابسون لريادة الأعمال في سان فرانسيسكو

 

image
مؤسسة كاكتوس عرين شحبري

شركة كاكتوس لريادة الأعمال، هي شركة تسلط الضوء على رائدات عربيات، تقدم معلومات في مجال ريادة وادارة الاعمال، وكورسات واستشارة للنساء العربيات المعنيات في انشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص او من خلال الشركات التي يعملن بها. لمعلومات اضافية تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com –اتبعي الموقع” وانضمي الى صفحتنا على الفيسبوك، اليوتيوب،الانستجرام، اللينكدان، والتويتر

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s