الجرة لا تسع أكثر من ثلاث أحجار كبيرة، فأي ثلاث أحجار تختارين؟

حضرت اليوم مؤسسة ومديرة كاكتوس عرين شحبري، لقاء في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، الولايات المتحدة، به تحدثت المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة Genome Medical، ليزا ألدرسون عن الدروس التي تعلمتها من رحلتها الريادية وها نحن نشارككن بهن هنا:

1. استمتعي برحلة ريادة الأعمال، واخلقي لك حياة ذات معنى

2. ابحثي عن شغفك، كوني منفتحة لتقبل التغيير والتكيُّف مع التغيير الذي سيستمر بالحدوث

3. كوني مبدعة في خلق ما له قيمة بالسوق التجاري

4. احتفلي بإنجازات مشروعك

5. من الصعب إنهاء الماراثون بوتيرة ركض سريعة. قائمة المهام لا تنتهي أبداً، كونك رائدة أعمال هناك دائمًا ما يمكنك فعله. إذا كنت تحاولين القيام بجميع المهام، فسوف تضطرين للعمل 16 ساعة في اليوم. هذا التوجه لا يوجد به استدامة وسيؤثر سلبًا على صحتك الجسدية والنفسية، وعلى علاقاتك العائلية والاجتماعية. يجب عليك وضع حدود تحميك وتحمي مشروعك، وعليك ايضا خلق وقت لنفسك لاستعادة طاقاتك مثل لتناول العشاء في المنزل، التأمل، ممارسة الرياضة، قضاء وقت بالطبيعة، الخ.

6. ركزي على ما هو مهم لك ولشركتك. ما هي أهم ثلاث أمور يتعين عليك وعلى طاقم عملك القيام بها. يجب عليك إعادة التركيز على ما هو الأكثر أهمية. تخيلي أن هنالك جرة ويمكنك فقط ادخال ثلاث احجار كبيرة بها، لا في تستمري في ملء الجرة بأحجار صغيرة ورمل وامور غير مهمة.

7. في المراحل الاولى للمشروع عليك التحدث مع أكبر عدد من الأشخاص من زبائن، متنافسين، موظفي حكومة، خبيرات وخبراء بالمجال، موردات وموردين محتملين، شريكات وشركاء محتملين، …

8. كوني استراتيجية في اختيار مستثمرين ومستثمرات تتناسب تطلعاتهم لمشروعك مع تطلعاتك انت

ليزا ألدرسون، هي المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة Genome Medical

ليزا ألدرسون، هي المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة Genome Medical، وهي شركة صحية رقمية تقدم خدمات في مجال الحمض النووي والوراثي.

قبل تأسيس Genome Medical، تولت ليزا عدة مناصب قيادية تنفيذية في الشركات Invitae، CrossLoop Inc.، Genomic Health Inc. و Cinema Circle Inc. كما عملت سابقا كمديرة للتخطيط الاستراتيجي في شركة Walt Disney Co.

ليزا هي صاحبة لقب اول في الصحافة والدراسات الدولية من جامعة ولاية كولورادو وماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال في جامعة هارفرد.

شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية توفر كورسات واستشارة شخصية لرائدات وسيدات اعمال يردن تطوير وتوسيع نطاق عمل شركاتهن ولنساء عربيات يطمحن في اقامة مشاريع تجارية. للتسجيل لكورس كاكتوس لانشاء وتطوير مشاريع تجارية، ادخلي الرابط هنا وتواصلي معنا عبر الايميل على info@cactusint.com 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s