جين ووراند:كل ما تحتاجينه لبدء مشروعك الخاص يكمن داخلك

on

في أوائل 1980 هاجرت جين ووراند إلى الولايات المتحدة مع حقيبة واحدة . عند كانت جاي تقدم بطلب للحصول على وظائف في الصالونات كbeauty therapist ، لاحظت جين أن صالونات لم تكن توظف معالجين بشرة أمريكيين – لم يكن التدريب على مستوى أوروبا. تعرفت على راي وسرعان ما أسسوا المعهد الدولي للجلد (IDI) في فصل دراسي صغير في مارينا ديل ري ، كاليفورنيا. لم يكن الهدف هو تدريب الفصول الدراسية فحسب ، بل دعم معالجي البشرة ليكونوا أكثر نجاحا في أعمالهم الخاصة. بعض من دروس جين:

ركزي، ركزي،ركزي واصمدي

تقرر العديد من النساء بناء مشاريع و تكون لديها أفكار رائعة لكن عدد قليل منها تبدأن بتنفيذ الفكرة بالتفصيل وسرعان ما تتعرض لأمور تشغلها عن تنفيذ الفكرة مثل أن تفقد الحماس عندما تتعقد الأمور أو تنجرف لفكرة أخرى.

“لا شيء في العالم يمكن أن يحل محل المثابرة. الموهبة لن تفعل ذلك ، لا شيء أكثر شيوعاً من الأشخاص غير الناجحين ذوي الموهبة. العبقرية لن تحل محل المثابرة والتصميم “ ريتشارد ريمانود ، شريك مؤسس، Forever company

أهم الأمور التي تعلمتها من انشاء Dermalogica هو البقاء مركزة على الرؤية للبيزنس وتجاهل كل الملهيّات والتركيز على القيمة المضافة للزبون أو الزبونة بشكل واضح وتنافسي وأسرع. البساطة في التعامل مع البيزنس من خلال ملاحظة حسابات الشركة (cash, accounts receivables, inventory)

أعطي طاقاتك بنسبة 100%

كرسي وقتك وجهدك وطاقاتك بنسبة 100% والأهم من ذلك اصرارك وعزيمتك. اذا كان لديك مشاكل بالدعم المادي لمشروعك، عليك أن تكوني مبدعة. على سبيل المثال قمنا بالبداية بالدفع للكيمائي الذي كان يصنع المنتجات لdermalogica بالاتفاق على نسبة من تكلفة المواد المصنعة وليس المبيعات. بهذه الطريقة قمنا بحماية أنفسنا اذا لم نستطيع بيع المنتجات.

“كانت المرحلة الأولى عبارة عن لقاءات عديدة وغير منتهية، تخيلات طول الوقت، محادثات يومية مع شريكي بالمشروع، كنا نتنفس المشروع بكل دقيقة، التخيل يخلق واقع “ جين ووراند(Jane Wurwand) مؤسسة شركة Dermalogica

قدري مكانة مشروعك وتعرفي على أسواق ومعارف لترويج منتجك فيها(Know your niche and own it)

من الضروري التعرف على الأسواق المحتملة لبيع منتجك والعمل بشكل مكثف. نحن نعمل في مجال العناية بالبشرة بشكل مهني داخل سوق الصالونات المهنية التي هي جزء من سوق مستحضرات التجميل: التي هي جزء من سوق العناية الشخصية. ساعدنا معرفة الأسواق ببناء شبكة واسعة من المعارف المهنية ومعرفة الأماكن المحتملة لتسويق منتجاتنا، ,والمعارض التجارية والمواقع الالكترونية.

“لدي الايمان بشكل عميق بفكرة مشروعي والقدرة على جعل الزبائن الايمان بفكرتي وأن يحبوا منتجاتي. ليس لدى كل شخص هذه المقدرة من بناء مهارات التواصل هائلة مع الزبائن والتحدث بشغف مع الزبائن. كل هذا يسهل عليكِ الطريق”جين ووراند(Jane Wurwand) مؤسسة شركة Dermalogica

ابحثي عن فريق داعم (Find your dream team)

تنوع مهارات الفريق سر أساسي لنجاح مشروعك. عندما يكون أول 10 أشخاص بالشركة ذوي مهارات متنوعة، هذا يفتح الطريق للقادمين. الاختلاف مطلوب بالمهارات، العرق، العمر، الجنس. كنت دائماً أسأل فريقي (ماذا سوف تضيف للشركة وباعتقادك نحن نحتاجه؟” ولا أهتم حرفياً بالاجابة ولكن أهتم كيف الموظفة أو الموظف يتصور نفسه والثقة بالنفس. تأكدي أن كل عضو بفريقك هو نقاط قوة وليس رقم فقط. عند العمل بالشركات الناشئة، من الضروري البحث عن طاقم عمل لديه القدرة على العمل في ظروف غير واضحة ومعقدة والمبادرة بشكل كبير.من الضروري توظيف أشخاص ذو سلوك مهني وأخلاق رفيعة لأن المقدرة والخبرة تأتي مع الممارسة.

أن يكون لديك المنتج أو الخدمة المثالية غير كافٍ

تحتاجي أن يكون لديك استراتيجية وهدف ورؤية و معرفة اجابة سؤال لماذا (What is your biggest Why) وقدرة واسعة على التنفيذ بشكل دقيق. لكي تطوري شركتك الناشئة لابد من معرفة التسعير وهامش الربح وكيفية زيادة المدخول للسماح للمشروع أن يتطور و احتضان التغييرات مع وضع خطط مالية للتوزيع والتسعير لشركات محلية وعالمية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s