مسابقات متاحة للتقديم من حاضنة أعمال MIT Solve التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

بقلم: أسماء طباسي، كاتبة بموقع كاكتوس

MIT Solve هي مبادرة أطلقها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بهدف معالجة التحديات والمشاكل العالمية عن طريق مسابقات الابتكار التي تطلقها حيث أطلقت منذ تأسيسها عام 2015 حوالي 24 مسابقة. تشكل سوقاً لطرح الأفكار الإبداعية التي تحدث تأثيراً على المجتمع. تسعى إلى العثور على رواد/ رائدات الأعمال الاجتماعيين من جميع أنحاء العالم وتقديم الدعم والتمويل لهم لمساعدتهم في إحداث تأثير وتحول دائم. توفر المسابقات التي تطرحها الحاضنة جوائز تمويل، وفرص للتعاون مع القادة والخبراء في المجال، وغيرها من أدوات الدعم والتعزيز للشركات والفرق الناشئة.

إليكِ أهم الفرص والمسابقات المطروحة حالياً حيث أن التسجيل متاح لجميع الدول:

  • مسابقة القوى العاملة الرقمية Digital Workforce Challenge

كيف يمكن للفئات السكانية التي تعاني عادةً من نقص في الخدمات الوصول والمشاركة الكاملة في الفرص التي تعتمد على التكنولوجيا والمعرفة الرقمية؟ مع التحول المتسارع في استخدام الآلات والذكاء الاصطناعي أصبح هناك ضرورة للإلمام بالمهارات الرقمية في سوق العمل. التحدي هو كيف يمكن التخفيف من حدة آثار هذه التحولات، وكيف يمكن تسريع وتوسيع نطاق الفرص المتاحة بحيث يمكن للجميع المشاركة فيها وتحسين حياتهم بما في ذلك الأشخاص المهمشين. تدعو شركة ServiceNow  المتقدمين من جميع أنحاء العالم إلى تقديم أفكارهم المبتكرة التي ستساهم في دعم السكان المهمشين ومساعدتهم للوصول إلى سوق العمل الرقمي.

الجائزة: تمويل بقيمة 100,000$ مقدم من شركة ServiceNow

آخر موعد لتقديم الحلول: 2 مارس 2020

رابط التقديم من هنا

  • مسابقة  TPrize Challenge

تعتبر المهارات هي العملة العالمية في القرن الواحد والعشرين، حيث أن القدرة على اكتساب مهارات جديدة تقنية واجتماعية ومهارات التفكير الناقد هو أمر ضروري للمشاركة الفعالة في سوق العمل. تعتبر الفجوة في هذه المهارات في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي هي الأوسع في العالم. لذلك تبحث هذه المسابقة عن المبتكرين/ات الذين يقدمون حلولاً تقنية لسد الفجوة في المهارات وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة في هذه المنطقة.

الجائزة: تمويل بقيمة 100,000 دولار أمريكي

آخر موعد لتقديم الحلول: 31 مارس 2020

رابط التقديم من هنا

  • مسابقة InfraChallenge

هي مسابقة لتقديم الحلول والأفكار الرقمية الجديدة في مجال البنية التحتية. تدعو المتقدمين/ات من جميع أنحاء العالم إلى تقديم الابتكارات الرقمية التي يمكن تطبيقها لحل مشاكل البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية مثلاً: كيف يمكن للمدن تبني الحلول التقنية الذكية لتحسين جودة الحياة، وإدارة الكوارث البيئية عن طريق الذكاء الاصطناعي.

الجائزة: تمويل بقيمة 50,000 دولار أسترالي

آخر موعد لتقديم الحلول: 24 فبراير 2020

رابط التقديم من هنا

يقدم المعهد أيضاً دورة مجانية عبر الانترنت بعنوان “Business and Impact Planning for Social Enterprises” لمن يرغبون في المشاركة في المسابقات والتحديات التي يطرحها. إذا كنتِ رائدة أعمال اجتماعية تطمحين للمشاركة في إحداث تأثير عالمي، وتعلم المزيد في مجال الأعمال والتخطيط في المشاريع الناشئة الاجتماعية، يمكنكِ التسجيل الآن حيث تبدأ الدورة بتاريخ 3 مارس 2020 وتستمر لمدة خمسة أسابيع من 2- 4 ساعات أسبوعياً. يمكنكِ التسجيل عن طريق الرابط من هنا

شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية نسائية، هي شركة تعمل على تعليم النساء العربيات كيفية إنشاء وتطوير مشاريع تجارية ناجحة وقابلة للتوسع. كاكتوس توفر معلومات مفيدة، قصص رائدات أعمال ملهمة، كورسات عملية وبمستوى أكاديمي، ورشات، تدريب، واستشارة مهنية للنساء العربيات المعنيات بإنشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص، أو من خلال الشركات التي يعملن بها. للتسجيل لكورس كاكتوس القريب لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية أو للحصول على استشارة شخصية من مديرة كاكتوس عرين شحبري، تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com . اتبعي الموقع، وانضمي إلى صفحتنا على الفيسبوك، اليوتيوب، الانستجرام،اللينكدان، والتويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s