سيارات وايمو ذاتية القيادة متاحة للجمهور في كاليفورنيا

on

ترجمة: أسماء طباسي كاتبة بموقع كاكتوس لريادة وإدارة الأعمال

أعطت لجنة المرافق العامة في ولاية كاليفورنيا تصريحاً لشركة ألفابيت للالتحاق ببرنامج خدمة نقل الركاب في سيارات ذاتية القيادة. والتصريح ساري المفعول لمدة ثلاث سنوات، ويشترط وجود سائق خلف عجلة القيادة وعدم تحصيل الأجرة من الركاب.

وتعتبر شركة وايمو رابع شركة تنضم إلى هذا البرنامج الذي يضم شركات Zoox و Autox Technologies و Pony.ai. وقد حصلت شركة وايمو على إعفاء من الدولة يسمح لها بالاستعانة بطرف ثالث لتزويدها بالسائقين الذين سيجلسون خلف عجلة القيادة. وذكرت الشركة أن هؤلاء السائقين سيتوجب عليهم اجتياز جميع البرامج التدريبية ويخضعون لنفس متطلبات السلامة المفروضة على سائقي شركة وايمو.

وهذه الخطوة ربما ستتيح الفرصة لشركة وايمو لإطلاق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة لنقل الركاب كما فعلت في مدينة فينيكس بولاية أريزونا. في ديسمبر الماضي أُطلقت خدمة “Waymo One” في فينيكس حيث وفرت رحلات لحوالي 400 راكب متطوع لتجربة الخدمة. وقد عقدت وايمو شراكة مع شركة Lyft  لإضافة 10 سيارات وايمو ذاتية القيادة لتكون متاحة على تطبيق Lyft .

وذكر المتحدث باسم شركة وايمو أنه ليس لديها جدول زمني لإطلاق خدمة نقل الركاب بسيارت الأجرة ذاتية القيادة في كاليفورنيا، وأن الخدمة ستقتصر حالياً على موظفي وايمو وضيوفهم في منطقة وادي السيليكون. وأضاف المتحدث : “هذه هي الخطوة التالية في طريقنا للتوسع وتقديم المزيد من الفرص في كاليفورنيا للوصول إلى تكنولوجيا سيارات ذاتية القيادة مثلما فعلنا تدريجياً مع Waymo One في منطقة مترو فينيكس”.

المصدر: https://www-marketwatch-com.cdn.ampproject.org/c/s/www.marketwatch.com/amp/story/guid/50D27B30-9D12-11E9-8438-C26546F10F2D

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s