منى عطايا: عندما يتحول الإبداع إلى قوة وريادة وتميز

بقلم: سندس القططي، كاتبة في موقع كاكتوس، غزة-فلسطين

تحرير: رنيم العتيبي، مديرة التسويق والعلاقات الكاكتوسية، الدمام-السعودية

تمكنت منى عطايا من تأسيس عدة مشاريع ريادية ناجحة رغم التحديات التي واجهتها -ولا زالت تواجهها- كونها امرأة عربية و أم لثلاثة أطفال، ومن أهم هذه المشاريع: بيت.كوم و “ممزورلد.كوم” ، هذه المشاريع تهدف بشكل أساسي إلى تقديم المساعدة لأبناء الشرق الأوسط في البحث عن وظائف وحل مشكلة البطالة، كما وتسّهِل عمليات تسوق الأمهات و الحوامل لأطفالهن من المنزل. يقول نور الشوا، المدير العام لمنظمة “إنديفور” في دولة الإمارات العربية المتحدة، عنها: “تعتبر منى مثالاً مُلهماً لرائدة الأعمال الطموحة والمتماسكة التي تدير شركة رائعة بإمكانيات واعدة في المستقبل.

بدايات منى التجارية

استهلت منى حياتها المهنية في شركة “بروكتر آند قامبل” في سينسيناتي بالولايات المتحدة الأميركية، عندما كانت في العشرين من العمر و كان ذلك بعد تخرّجها بشهادة أكاديمية مزدوجة بمرتبة الشرف في التسويق والتمويل. وفي “بروكتر آند قامبل”، عملت منى على تنفيذ مشاريع تخص علامات تجارية رائدة في قطاع منتجات الصابون. وانتقلت لاحقاً إلى منطقة الشرق الأوسط لتعمل مع شركة عملاقة أخرى في قطاع السلع الاستهلاكية وهي “جونسون آند جونسون” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن ثم “جونسون آند جونسون” أوروبا لتدير محفظة واسعة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً. وقادت منى عملية إعادة إطلاق علامتي “جونسون صن كير” و “بيز بوين” في أوروبا، وكانت عضواً في فريق الإمتياز التجاري العالمي لمنتجات العناية بالبشرة.

سر التميز في ريادة الأعمال

استطاعت منى أن توجد حلولاً للتحديات التي يقابلها أبناء الشرق الأوسط و التي من أهمها البطالة, حيث انضمت منى كنائب رئيس للتسويق وكشريك مؤسس إلى الفريق التأسيسي لموقع “بيت.كوم” – وهو مفهوم سرعان ما برهن أنه نموذج ثوري في المنطقة ليصبح اليوم موقع التوظيف الأضخم والأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبعد أن أصبحت أم لثلاثة أبناء، و اختبرت عن كثب التحديات التي يواجهها الأهالي في التسوّق لأطفالهم، أطلقت منى في عام 2011 مشروعها الثاني “ممزورلد.كوم“. و يطرح هذا المشروع مفهوم جديد للتسوق قد يعيد صياغة إسلوب تسوق الأمهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ما هو المميز عن موقع “ممزورلد.كوم“؟

هو أول وأكبر موقع يوفر منتجات الأمهات والأطفال والرضّع من خلال خدمة التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط ، ونحب أن نعتبر “ممزورلد.كوم” صديق للأمهات؛ حيث يزود الموقع الأمهات بتشكيلة واسعة من المنتجات عالية الجودة مع خدمة توصيل سريعة تلبي احتياجات أكبر شريحة ممكنة من الأمهات. مجموعة منتجاتنا تغطي كل احتياجات الأمهات ابتداءً من المستلزمات الأساسية حتى أكثر الكتب العالمية مبيعاً.iphone-6-43-1

وتترك منى وراءها سجلاً حافلاً في العمل مع العلامات التجارية الرائدة، وقد استمرت في تحقيق هذه الإنجازات الملموسة مع “ممزورلد” – العلامة التجارية التي سرعان ما أصبحت مرادفاً للتسوّق الأسرع والأسهل والأكثر فعالية لمستلزمات الأمهات والأطفال والمواليد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومع خطط توسعية قوية، نتوقع أن تردنا أخبار مذهلة عن “ممزورلد” ومنى خلال السنوات المقبلة.

“السعادة بالنسبة لي هي أن أضيف شيئاً جميلاً لمن حولي، إحداث تغيير ايجابي هو ما يدفعني هو أن أعمل بكل شغف ويجدد حياتي،  فسعادتي العظمى هم أولادي الثلاثة.” منى عطايا

Mona Ataya (2).jpg

عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس
عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس

شركة كاكتوس لريادة الأعمال، بإدارة عرين شحبري، هي شركة تساعد النساء العربيات على انشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية. للتسجيل لدورة كاكتوس القريبة لريادة الأعمال او للحصول على استشارة شخصية تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com – اتبعي الموقع” وانضمي الى صفحتنا على الفيسبوك، الانستجرام، والتويتر 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s