كورس كاكتوس فن ومهارات التفاوض للنساء

توجد اختلافات عدة في كيفية التفاوض بين النساء والرجال. عادة تخسر النساء العديد من الفرص للتقدم والحصول على ما تريد بسبب انها تختار ان لا تتفاوض، او احيانا لأنها لا ترى فرص التفاوض المتاحة، او لانها تتفاوض بشكل ضعيف، أو لانها على غير علم بالاختلافات الموجودة بينها وبين الرجال وكيف تؤثر هذه الاختلافات على قدرتها ونجاحها بالتفاوض.

اتضح لي أن التفاوض مهارة مهما ظننا أننا نتقنها فسيبقى هناك شيءٌ لنتعلمه، وهذا ما حصلت عليه من الكورس، طرق واستراتيجيات وحقائق لربما كانت صادمة عن موقع النساء في عالم التفاوض والدور الكبير الذي يلعبه الجندر دون وعي منا! الكثير من الأمور بحاجة إلى التغيير والتطوير فينا وفي مجتمعاتنا. هذا الكورس جعلني أنظر لنفسي من منطلق قوة أكثر وأتمنى ذلك لجميع النساء.ولاء العبسي، طبيبة أسنان

فقط 7% من النساء يحاولن التفاوض مقابل 57% من الرجال (ليندا بابكوك)، وهذا ما يؤدي الى فروق بين ما يحصل عليه الرجال مقابل ما تحصل عليه النساء من استثمار لمشاريعهن، قروض بنكية، معاشات، ترقيات، شروط عمل، جدية في التعامل، وفرص ريادية ومهنية أخرى.
من المهم أن تدرك النساء أن الامتناع عن التفاوض ليس في صالحهن وسواء كنتِ رائدة أعمال أو موظفة في شركة فلا تترددي في المبادرة والتفاوض بقوة واعملي على تعزيز مهارات التفاوض والتدرب عليها بدلاً من انتظار الصفقات أن تأتي إليكِ وقبولها كما هي والتي لا تكون عادة لصالحك. تفاوضي بحزم واستراتيجية لتحصلي على الصفقة التي تستحقينها دون ان تتركي مالا او ظروفا افضل لك على طاولة المفاوضات.

أنصح النساء بالاشتراك بكورس فن ومهارات التفاوض للنساء مع كاكتوس، لأنه غيّر وجهة نظري عن مفهوم التفاوض بشكل جذري، وجعلني أجد فرص للتفاوض بشكل اكبر علماً اني لم اكن اتخيل وجود هذا الفارق الكبير بين التفاوض بالنسبة للنساء وللرجال. كورس جداً مفيد وفعال وممتع. – ريم طهبوب، مؤسسة مشروع هاندز لبيع أغراض الأطفال المستخدمة

كورس كاكتوس فن ومهارات التفاوض للنساء سيعلمك كيفية التفاوض الفعال، التغلب على الخوف من التفاوض، التحضير الذكي للتفاوض، وكيفية ان تكوني حازمة واستراتيجية عند التفاوض لتستطيعي من الحصول على ما تستحقين مهنيا، شخصيا، ماليا، ونفسيا.

تجربتي بكورس كاكتوس فن ومهارات التفاوض للنساء غير وجهة نظري لطريقة التفاوض، وتغير أسلوبي من مفاوضة بطريقة حادة إلى متفاوضة دبلوماسية، أستطيع أن أسيطر على جو التفاوض، أن أفيد وأستفيد، والبقاء على أجواء مريحة للطرفين، وأن لا يشعر أي طرف من الأطراف بأنه ظلم. – عايدة شحبري، رائدة اعمال لمشاريع سابقة، وخبيرة تجميل ومبيعات لمستحضرات ريفلون


في كاكتوس نحن نسعى دائما لأن تأخذ النساء حقها ودورها القيادي ولهذا نبادر دائما لتعزيز قدرات النساء العربيات على الريادة والقيادة.

سيتم التركيز في الكورس على الفروقات الجندرية في التفاوض، وكيفية الحصول على افضل نتيجة ممكنة لك، والتي ستكون غالبا نتيجة افضل مما كنت تتوقعين قبل التفاوض.

كورس كاكتوس “فن ومهارات التفاوض للنساء” سيعلمك اليات التفاوض الفعال وأسرار النجاح في التفاوض، وهو كورس اونلاين مباشر وباللغة العربية ومعد ل:

– رائدات اعمال، صاحبات مشاريع وشركات تجارية

– مديرات شركات، اقسام، او جمعيات

– نساء مهنيات، موظفات، وعاملات مستقلات

تعلم الكورس مؤسسة ومديرة كاكتوس عرين شحبري.

الكورس عبارة عن ٤ لقاءات مباشرة اونلاين من الساعة التاسعة وحتى الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت فلسطين.

تواريخ الكورس:

  1. 28/10/2020
  2. 05/11/2020
  3. 11/11/2020
  4. 18/11/2020

سيتم تعليم الكورس عن طريق منصة زووم.

العدد محدود لعشر مشتركات.

مواضيع لقاءات الكورس:

المهارات الأساسية التي تحتاجها النساء لتفاوض فعال: الحزم والتعاطف، الإصغاء ومهارة طرح الأسئلة

استراتيجيات ومراحل التفاوض الناجح من بحث، تخطيط، عرض، تفاوض، واختتام

التعامل مع المواقف الصعبة في التفاوض

مفاوضات الظل ومهارة الإبتكار في التفاوض

ورشة كاكتوس للتفاوض

عند الانتهاء من الدورة ، ستتمكنين من:

التعرف على تأثير الجندر على عملية التفاوض وتعلم استراتيجيات التفاوض الفعال للنساء.

التعرف على الفرص المتعددة المتاحة للتفاوض، وكيف يمكن الاستفادة من هذه الفرص.

التمييز بين نماذج التفاوض المختلفة وتقييم فائدتها في سياقات مختلفة.

التعرف على أهمية الموازنة بين الحزم والتعاطف واستراتيجيات القيام بذلك.

تحديد استراتيجيات تفاوض ملائمة وابتكار خيارات لتحقيق مكاسب متبادلة.

اقرأي أيضاً:

دورة كاكتوس كيف تديرين مشروعك بنجاح أثناء فترة الأزمات

دورة كاكتوس لريادة الأعمال – إنشاء وتطوير مشاريع تجارية

شركة كاكتوس لريادة وإدارة الأعمال، توفر معلومات مفيدة، كورسات عملية وبمستوى أكاديمي، ورشات، تدريب، واستشارة مهنية للنساء العربيات المعنيات بإنشاء، تطوير، تنمية، وإدارة مشاريع تجارية بشكل خاص، أو من خلال الشركات التي يعملن بها. للتسجيل لكورسات كاكتوس أو للحصول على استشارة شخصية من مديرة كاكتوس عرين شحبري، تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com . اتبعي الموقع، وانضمي إلى صفحتنا على الفيسبوك، اليوتيوب، الانستجرام،اللينكدان، والتويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s