التسجيل لمسابقة رائدات الأعمال ويمينا “المرأة من أجل التحدي” سينتهي بتاريخ ١٧ يناير ٢٠١٧

كتابة: سندس القططي، كاتبة بموقع كاكتوس، فلسطين

تحرير: عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس، بوسطن

مسابقة ويمينا WeMENA “المرأة من أجل التحدي” تبحث عن مبادرات تختص في بناء القدرة على الصمود في بعض المدن التالية: رام الله، بيروت، جبيل، عمان، القاهرة، الاسكندرية، تونس والدار البيضاء.

من سان فرانسيسكو، قام البنك الدولي و مؤسسة YouNoodle، وهي شركة تكنولوجية تركز على الابداع الخارجي من خلال المشاركة في الشركات الناشئة، وبالتعاون مع مؤسسة ومديرة Voyaj، ياسمين البغاري، والتي تسعى بجهودها إلى تسريع عملية الابتكار، وخلق مجموعة من المشاريع القابلة للتمويل من قبل المستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مسؤولة في منطقة الشرق الأوسط، بالإعلان عن تدشين المرحلة الثانية من برنامج”نساء من أجل التحدي”. من خلال التركيز على الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، يقدم البرنامج نموذج للتنافس مصمم خصيصاً لبدء الابتكار من خلال دعم النساء الرياديات. سيقوم البرنامج بتدريب المئات من النساء الرياديات لإيجاد حلول مستدامة من شأنها أن تحد من مواطن الضعف الاقليمية والتأقلم بشكل أفضل مع التغييرات المناخية وتمكين هؤلاء النساء الرياديات من التصدي للعقبات الطبيعية والاجتماعية والاقتصادية. المتأهلات بشكل نهائي سيتم منحهن تدريب مهني، مرافقة، وجوائز مالية يكون مجموعها 150،000$ وذلك لبدء أو توسيع مشاريعهن التجارية. التركيز في هذه المسابقة على المبادرات التي تختص في بناء القدرة على الصمود في بعض المدن التالية: رام الله، بيروت، جبيل، عمان، القاهرة، الاسكندرية، تونس والدار البيضاء.  للحصول على معلومات اكثر او للتسجيل للمسابقة، اضغطي على الرابط هنا

التسجيل للمسابقة سينتهي في تاريخ ١٧ يناير ٢٠١٧

في العرض النهائي في شهر أبريل، ستقدم المشتركات النهائيات أفكارهن الريادية أمام لجنة من المحكمات وسيدات ورجال الأعمال والمستثمرين، وزملائهن من البنك الدولي. يلتزم فريق هذا البرنامج إلى تأمين فرص عمل وتحقيق نمو ثابت أثناء وبعد هذا البرنامج.

“إن منطقة الشرق الأوسط هي منطقة زاخرة بالأفكار الابداعية والعديد من النساء في المنطقة اللاتي توجهن جهود رامية إلى تطوير الأفكار التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على الاقتصاد المحلي وخلق فرص استثمارية مسؤولة من قبل المستثمرين”. أوليفير لافينال، مستشار نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي.

وأشار تورستين، المدير التنفيذي لمؤسسة YouNoodle، أنه “من خلال بناء نظم إيكولوجية للابتكار المستمر، يمكن لبلدان الشرق الأوسط أن يتخذوا خطوات جوهرية لاقتصاد قائم على المعرفة وأن يصبح أيضاً الشرق الأوسط مؤثر عالمي في مجال التكنولوجيا والابتكار البيئي. سوف يساعد هذا البرنامج على التأكيد أن هذه الجهود تعمل باتجاه توليد أفكار مستمر والاستثمار في هذه المنطقة”.

ياسمين البغاري هي مؤسسة وصاحبة شركة فوياج
ياسمين البغاري هي مؤسسة وصاحبة شركة فوياج

ووضحت -البغاري- ” أصبحت مشاكل انقطاع التيار الكهربائي ونقص الطاقة و ندرة المياه والفيضانات المتقطعة العقبة الرئيسية في الحياة اليومية للمناطق الحضرية في الشرق الاوسط”. وأضافت “مع المساعدة المتلقاة من هذا البرنامج، سوف تكون النساء قادرات على توفير الحلول للقطاع الخاص لهذه التحديات وبهذا سيتم خلق فرص عمل، تحقيق ازدهار اقتصادي ومجتمع أكثر انصافاً”.

wemena-women-picture

cropped-profile_02.jpgشركة كاكتوس لريادة الأعمال هي شركة تعلم النساء العربيات كيفية انشاء وتنمية مشاريع تجارية. للتسجيل لدورة كاكتوس القادمة لريادة الأعمال او للحصول على استشارة شخصية تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com – لمتابعة مقالاتنا، اضيفي بريدك الالكتروني في خانة “اتبعي الموقع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s