نصائح رائدة الأعمال السعودية لولوة السديري من لقاء دورة كاكتوس لريادة الأعمال

بقلم عرين شحبري، مديرة كاكتوس ومحاضرة في جامعة هارفرد وكلية سيمونس لإدارة الأعمال

حلت اليوم رائدة الاعمال السعودية لولوة السديري، مؤسسة شريكة ومديرة شركة ارتيستيا.كوم، ضيفة على لقاء دورة كاكتوس لريادة الاعمال عبر الانترنت. كان اللقاء مع لولوة لقاء شيق جدا ومليء بالمعلومات القيمة والمفيدة. لقد تحدثت لولوة عن شركتها ارتيستيا.كوم، التحديات، الفرص، المنافسة والميزة التنافسية لارتيستيا، طرق التمويل المختلفة، واهمية وجود فريق عمل قوي وداعم. بعض من النصائح التي اعطتها لولوة هي فحص الطلب على المنتج او الخدمة في السوق حتى لم يكن المنتج كاملا مثلما تريدينه بعد، الليونة في التفكير وفي مواجهة المصاعب والتحديات، وجود ميزة تنافسية قوية، وجود مرشدات ومرافقات Mentors ووجود مصادر للدعم من اهل، اصدقاء، فريق عمل ومختصات.

ايضا، تحدثت لولوة عن ان سوق التجارة الالكترونية في العالم العربي هو سوق كبير جدا وهو يساوي الثلاثون مليار دولار، وان هنالك امكانيات كبيرة في انشاء مشاريع تجارية تستهدف سوق العالم العربي.

آرتيستيا.كوم عبارة عن سوق إلكتروني ذو طابع اجتماعي للتسوق المباشر من الفنانات والمصممات المفضلات لديك. للتسوق او لتسويق منتجاتك الفنية، ادخلي موقع ارتيستيا وانضمي الى صفحة ارتيستيا الفيسبوكية.

لولوة السديري حاصلة على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة دار الحكمة في جدة، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بابسون، بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

عملت لولوة في العديد من الشركات الناشئة والنامية في السعودية. خلال دراستها في بابسون عملت كمساعدة مركز أبحاث الدراسات العليا  كما عملت كمدرسة لريادة الأعمال في أكاديمية القيادة  لطلاب المدارس الثانوية في رواندا، أفريقيا. تم قبول لولوة في برنامج حاضنة أعمال في بوسطن تحت مسمى WIN Lab, وهو برنامج ريادة لسيدات الأعمال في بوسطن، ومن هناك بدأت أرتيستيا.كوم Artistia.com.

آرتيستيا.كوم عبارة عن سوق إلكتروني ذو طابع اجتماعي لتتسوق مباشرة من فنانينك و مصممينك المُفضَلين. تحتضن أرتيستيا جميع أنواع الفنون الجميلة، تراث تقليدي، المنتجات العتيقة، التصاميم والمنتجات المصنوعة يدويًا، لذلك ندعى أرتيستيا، السوق الإجتماعي الحرفي. قد فازت أرتيستيا بالمركز الثاني في مسابقة MIT EF السعودية في مسار الشركات الناشئة ورشحت في المرحلة النهائية لمسابقة هارفرد للشركات الناشئة في سلطنة عمان.

رائدة الأعمال السعودية لولوة السديري، مؤسسة شريكة ومديرة شركة ارتيستيا.كوم
رائدة الأعمال السعودية لولوة السديري، مؤسسة شريكة ومديرة شركة ارتيستيا.كوم

لمتابعة مقالاتنا، اضيفي بريدك الالكتروني في خانة “اتبعي الموقع”. للتسجيل لدورات كاكتوس القادمة او للحصول على استشارة، تواصلي معنا عبر الايميل على cactusint@gmail.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s