بدك تعملي القليل ؟ ابدأي في التقليم

بقلم

فداء قاسم & صفية الترتير

صباح الخير عزيزتي،

ماذا تعرفين عن “تقليم الأشجار” ؟ أنا عن نفسي أعرف القليل ولكن ليس متأخراً بدأت أن أعرف عن تقليم الأشجار , لذلك تحدثت مع والدتي كثيراً وسألتها علماً أنها تحب الأرض، تزرع وتعتني بالنباتات أكثر مني. )

بالنسبة لي – تواصلي أصلا ًمع الطبيعة قَلَّ كثيرا مع هجرتي الى المانيا وسكني في الطابق الثاني بعيدا عن الأرض! ومع هذا أُحاول كل الوقت الرجوع للأرض, للنباتات, للتُراب, للأشجار , للزرع وللتواصل الروحاني العميق أكثر مع أُمنا الأرض – أُمنا الطبيعة .

تقليم الأشجار يتم مرتين في السنة – نهاية الشتاء ومنتصف الصيف – وهناك اختلاف كبير بأن التقليم في نهاية الشتاء هو تقليم أقوى وجذري لأن الشجرة تكون في مرحلة “الكُمون” أو السبات – قُبيل تفتح البراعم . في نهاية الشتاء هناك وقت كافي لتلتئم جروح التقليم تحضيرا لقدوم الربيع – اما التقليم في فصل الصيف – يتم في منتصفه وليس نهايته ويجب ان لا يتجاوز كمية التقليم عن 10% من المجموع الخضري للشجرة .


لماذا أحدثك عن التقليم – لأن التقليم مهم جدا لمصلحتك التجارية ، كيف ؟


مصلحتك مثل الشجرة , كلما زادت فروعها من مشاريع مُتشعبة, مفتوحة غير مغلقة, تأجلت مراراً وتكراراً , زاد الثقل على المصلحة وهذه اشارة للبدء في التفكير جدياً في التقليم للسماح لدخول طاقات جديدة لها ان تسمح  لوصول الوُضوح وبالتالي لنمو براعم جديدة من مشاريع جديدة لها ان تطور مصلحتك التجارية .
لذلك أنصحك البدء من اليوم في التفكير في المشاريع المُثقلة على مصلحتك التجارية، أين وصلت هذه المشاريع ؟ هل جلبت الفائدة والأرباح على مصلحتك التجارية ؟ كم أرهقتك وهل كان هذا الإرهاق مُجديا ومُثمراً ؟ 
وعلى الصعيد الروحاني , نعيش الآن القمر المتكامل – البدر – ومعه انصحك بتقمص عادة السماح والغفران والتخلي عن المقاومة لأن هذا سيسمح لنا حقاً في المُضي قدماً في حياتنا على جميع أصعدتها.


لماذا ا؟ لأنه مع التخلي عن المقاومة، نصبح واضحين أكثر مع أنفسنا ونعرف ماذا نريد, وبمجرد أن نكون واضحين نستطيع أن نعبربوضوح ونحدد أهدافنا في هذا الكون.
لذلك حرري الغضب والضيق والاستياء في القمر المكتمل وستشعرين بالرضا. وعندما تشعرين بالرضا، ستخلقي, ستنتجي, ستبدعي أشياء جيدة وجديدة، بوعي او بدون وعي (لا تنسي ان اللاواعي قوته اكبر من الواعي) .


للتخفيف من حدة التوتر – كلاهما سيساعدونك على خلق الوضوح للوصول الى الحكمة والتقليم الحكيم للمشاريع المُثقلة على مصلحتك التجارية أيضاً . 

اكتبي لي أكبر تحدياتك في تكبير وتطوير مصلحتك التجارية في التعليقات ؟


لمتابعة كل جديد من كورسات، ورشات تدريبية وملفات مستقبلية لعائلة لونار بيزنس، الرجاء الالتحاق بقائمة التواصل من خلال وضع الايميل من هنا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s