زيارة مديرة شركة كاكتوس عرين شحبري لمعهد التصميم “d.school” بجامعة ستانفورد الأمريكية

on

بقلم: أسماء طباسي، كاتبة بموقع كاكتوس

قامت مديرة شركة كاكتوس عرين شحبري بزيارة معهد هاسو بلاتنر للتصميم والذي يعرف ب”d.school” وهو أحد الأقسام بجامعة ستانفورد. يهدف المعهد إلى مساعدة الأشخاص على إطلاق قدراتهم الإبداعية، وتطوير منهجيات وأدوات باستخدام التصميم لتطبيقها على أرض الواقع وإيجاد حلول للمشكلات التي يواجهها الأفراد في مختلف المجالات. هو مركز للابتكار والتعاون والإبداع ورسالته أن كل شخص لديه القدرة ليكون مبدعاً. يعمل المعهد مع شركاء من منظمات حكومية وخاصة وغير ربحية لتطوير المشاريع التي تعالج تحديات حقيقية في العالم.

ومن أهم الابتكارات الإنسانية الناجحة التي تم إطلاقها من طلبة المعهد مشروع “Embrace” وهو عبارة عن كيس نوم للأطفال يعمل على تنظيم درجة حرارة الطفل كبديل لأجهزة الحضانة الالكترونية التي يحتاجها الأطفال الخدج “حديثي الولادة”. ما يميز هذا الكيس أنه منخفض التكلفة، وخفيف الوزن حيث يسهل حمله، وأيضاً لا يعمل بالكهرباء لذلك يحتاجه الناس في الدول النامية التي تنقطع فيها الكهرباء. وقد أنقذ هذا الاختراع حياة الآلاف من الأطفال.

وأثناء زيارتها، التقت عرين شحبري بالسيدة حميراء فصيح الدين، المديرة المشاركة لبرنامج زمالة الابتكار الجامعي بجامعة ستانفورد، حيث تقوم بتدريب الطلبة على خلق تأثير دائم لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات.

شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية نسائية، هي شركة تعمل على تعليم النساء العربيات كيفية إنشاء وتطوير مشاريع تجارية ناجحة وقابلة للتوسع. كاكتوس توفر معلومات مفيدة، قصص رائدات أعمال ملهمة، كورسات عملية وبمستوى أكاديمي، ورشات، تدريب، واستشارة مهنية للنساء العربيات المعنيات بإنشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص، أو من خلال الشركات التي يعملن بها. للتسجيل لكورس كاكتوس القريب لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية أو للحصول على استشارة شخصية من مديرة كاكتوس عرين شحبري، تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com . اتبعي الموقع، وانضمي إلى صفحتنا على الفيسبوك، اليوتيوب، الانستجرام،اللينكدان، والتويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s