ضحى دقسي: الاجتهاد والإطلاع على كل جديد وتطوير الذات عوامل نجاحي الرئيسية

ضحى دقسي، سورية دفعها شغفها وحبها للتغيير الإيجابي بمجتمعها أن تقيم العديد من الأعمال المميزة  التي خدمت فئات متعددة من المجتمع. ومن هذه المشاريع كانت المكتبة التفاعلية “سمايل” الموجهه للأطفال والتي ضمت العديد من الألعاب التعليمية، كذلك كتاب(تساؤلات كل فتاة عن الزواج) الذي يؤهل المقبلات على الزواج من خلال الإجابة على العديد من الاستفسارات التي ترواد هذه الفئة. لا يقتصر دور دقسي عند هذا الحد بل أعطت العديد من الدورات التفاعلية للأطفال والمراهقات والمدرسات.

ضحى3.jpg

ما هو أهم ما قمتي بإنجازه وكان له تأثير فعّال على مجتمعك  ؟

أعمل كمدربة تنمية بشرية في عدة معاهد بحلب ومدرِسة تنمية أخلاقية في مدرسة خاصة وكاتبة لقصص الأطفال واليافعين ومحررة بمجلة أسامة وممارسة جرافولوجي ومصممة لألعاب تعليمية. شغفي هو ابتكار الجديد وتبسيط الصعب لذلك أعمل جاهدة لإعداد برامج تدريبية لكل الفئات العمرية حسب احتياجاتهم فقد جهزت دورات للإطفال لتنمية الذكاء ولليافعين أعددت دورات لمهارات التفكير ودورات للتخلص من عوائق التعليم ودورة التربية السهلة في الزمن الصعب لكل الإمهات و كذلك توجهت للمدرسات بدورات مميزة مثل التدريس التفاعلي والتعلم النشط ودورة الذكاءات المتعددة للكبار، كما جهزت دورات للمقبلين على الزواج.

بالإضافة لذلك، دفعني عشقي للكتابة لكتابة العديد من المؤلفات التي جمعت بين المعلومة العلمية والأسلوب الأدبي البسيط مثل موسوعة “صلاح” و”نباتات القرآن” وموسوعة “لكل فريضة قصة” والتي بيعت لدار الربيع للنشر وكذلك مجموعة “وبالوالدين إحساناً” المعدة لليافعات وغيرها الكثير من المؤلفات التي لم تلقى النور بعد بسبب ظروف الحرب بسوريا.

ومن أعمالي تأسيس مكتبة تفاعلية للأطفال أسميتها “سمايل” لثقتي بأن الإبتسامة هي مفتاح السعادة! ضمت المكتبة الكثير من الألعاب التعليمية وكان رواد المكتبة بمثابة أصدقائي، أشاركهم اختيار الكتب والألعاب وأنتقي لهم الهدايا التي تناسب عمرهم، ولكن للأسف توقفت عن المتابعة لإنشغالي بالتدريب لرفد كوادر مؤهلة لمساعدة الطالبات والطلاب في ظل ضغوطات الحرب.

ضحى 2.jpg

 “الأكثر مرونة هو الاكثر تحكما ووراء كل سلوك نية ايجابية.” ضحى دقسي

عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس
عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس 

 شركة كاكتوس لريادة الأعمال، بإدارة عرين شحبري، هي شركة تساعد النساء العربيات على انشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية. للتسجيل لدورة كاكتوس القريبة لريادة الأعمال او للحصول على استشارة شخصية تواصلي معنا عبر الايميل على Info@Cactusint.com –اتبعي الموقع” وانضمي الى صفحتنا على الفيسبوك، الانستجرام،والتويت

6 Comments Add yours

  1. غير معروف كتب:

    اعمال موفقة

    إعجاب

    1. شكرا جزيلا لك

      إعجاب

  2. malatf alamrei كتب:

    اعمال موفقة

    إعجاب

    1. sondoswalid كتب:

      شكرا

      إعجاب

    2. شكرا جزيلا لك

      إعجاب

  3. ضحى كتب:

    شكرا للجميع وبدعمكن نحن منقوى ومنستمر رغم ظروف بلدنا
    مع الاصرار لا مستحيل

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s