السعادة بالنسبة لي هي أن أفعل ما احب وأن أخطو نحو تحقيق اهدافي! رائدة كاكتوس لبنى خديجة صاحبة شركة ريماكس يور لايف

بقلم: أميرة الورداني متدربة بكاكتوس، استاذة إنجليزية وخريجة برنامج الشراكة الأمريكية والشرق الأوسط بالولايات المتحدة
تحرير: عرين شحبري، مديرة كاكتوس ومحاضرة في جامعة هارفرد وكلية سيمونس لإدارة الأعمال

بطاقة تعريف

الإسم لبنى خديجة

العمر  44 سنة

الخلفية التعليمية شهادة لقب اول بالتربية، طالبة لقب ثاني بالتغيير المجتمعي، وخريجة برنامج الاستشارة كاكتوس لريادة الأعمال

الخلفية المهنية مربية في سلك التعليم، معالجة بالطاقة، وحالياً مؤسسة ومديرة ريماكس يور لايف للتدريب والاستشارة في مجال التنمية البشرية

اسم الشركة مركز ريماكس يور لايف للتنمية البشرية  Remax Your Life

سنة إنشاء المشروع 2014

ريماكس يور لايف على الفيسبوك

اللون المفضل البرتقالي

الهوايات الرقص، القراءة، التعليم، والتجول حول العالم

مقولة تؤمنين بها او تتبعينها 

صوب نحو القمر وان لم تصب حتما ستصيب النجوم

رائدة كاكتوس لبنى خديجة، صاحبة شركة ريماكس يور لايف
رائدة كاكتوس لبنى خديجة، صاحبة شركة ريماكس يور لايف

نقطة التحول

في عام 2011 واجهت مشكلة عائلية كبيرة، عرفت من خلالها كم انا انسانة على قدر كبير من المسؤولية وتحمل الصعاب، وتعلمت ان لا شيء مستحيل امام المصائب. ما ساعدني حقا على تخطي هذه المحنة الكبيرة في حياتي هو خبرتي في مجال العلاج بالطاقة والتطوير الذاتي، ان اقبل المحنة، وان اكون ممتنة لوجودها وان اتخطاها بطريقة ايجابية. لهذا عندما بلغت من العمر سن ال40 قررت ان استقيل من عملي وان اعمل كمعالجه بالطاقة ومدربة تنمية بشرية. لقد امنت بالنجاح وعدم الخوف، واقمت مركز ريماكس يور لايف واقدم من خلاله دورات علاج بالطاقة ودورة “انت التغيير الذي تريدينه” لتمكين النساء وتحفيزهن على تحقيق طموحهن باليات مهنية. 

الدافع من وراء إنشاء مشروع ريماكس يور لايف

من خلال عملي كمدربة في موضوع التنمية البشرية في جمعيات تعطي دورات للنساء لفتح مصالح صغيرة، وجدت أنه من اجل ان تنجح النساء العربيات هن بحاجة ماسة للتغلب على التحديات التي يواجهونها ومنها كسر السقف الزجاجي، كسر حاجز الخوف من الفشل، التغلب على الخجل والتغلب على عدم الثقة بالنفس. لذا رأيت انه علي ان أركز اولا على الامور التي تحتاج الى وعي ذاتي وقررت اقامة اول دورة نسائية بشكل مستقل بتاريخ 5.5.14، وقد كان هذا التاريخ عبارة عن  بداية تحقيق حلم، ويليه تاريخ 19.02.15 حين افتتحت مركز ريماكس يور لايف في قلنسوة. هذا هو المفهوم الحقيقي للإرادة، الإيمان بالقدرات، الشغف، وحب الحياة. .انا اليوم ادرس لقب ثاني بالتغيير المجتمعي ولن اتخلى عن طموحي كامرأة ان احدث تغيير وبصمه في حياة الاخرين الى حياة ومستقبل افضل للجميع.

الملهمة الرئيسية

على الصعيد الشخصي، اولا “انا”، ثانيا “انا”، وثالثا “انا”. على الصعيد الاجتماعي، شريكي وصديقاتي أنهار، وصفيه الترتير. أما على الصعيد المهني، المستشارة عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس لريادة وإدارة الأعمال. 

أيضا، يوجد الكثير من الشخصيات القيادية في حياتي، احداهن هي جدتي أم أبي رحمها الله!

الميزة التنافسية لمشروع ريماكس يور لايف

الميزة الأولى لمركز التنمية والتطوير الذاتي والعلاج بالطاقة هي كونه مركز لتدريب وادارة برامج التطوير الذاتي للنساء والفتيات بجودة عالية. إذ تعتبر المساهمة  في توصيل المعرفة وتطوير الذات في المجتمع أساس تعزيز الثقة في النفس.  كما يسعى المركز من تخريج متدربات ذات كفاءات وقدرات على المساهمة في تغيير القناعات والمفاهيم وتطويرها، تقديم استشارة شخصية والمشاركة  في محاضرات في مجال التوعية والمعرفة الذاتية.

مديرة ومؤسسة ريماكس يور لايف لبنى خديجة مع المشاركات في احدى ورشاتها
مديرة ومؤسسة ريماكس يور لايف لبنى خديجة مع المشاركات في احدى ورشاتها

عوامل النجاح والسعادة

التواصل الفعال مع الاخرين، التشبيك، التعليم، اخذ استشارة مهنية من مختصات، والتشجيع المعنوي من شريك حياتي محمود واولادي ماري، طارق، ونور، إضافةً إلى دعم صديقاتي

السعادة بالنسبة لي هي أن أفعل ما احب وأن أخطو نحو تحقيق اهدافي!

الفائدة الرئيسية التي حصلت عليها من مشاركتك  في برنامج الاستشارة كاكتوس لريادة الأعمال

”استفدت كثيرا من الاستشارة التي حصلت عليها من مؤسسة ومديرة كاكتوس عرين شحبري، وعرفت أن الحلم أو المشروع يبقى حلما اذا لم نضع خطة مكتوبة ولم نعمل على تطبيقها!”

نصيحة للنساء التي تطمح في إنشاء مشاريع تجارية او للنساء التي ترغب في تنمية مشاريعها التجارية

عدم الخوف من الفشل، القناعة التامة برغبتك في التغيير، قناعتك بقدراتك، التركيز على اهدافك وما تريدين تحقيقه، وضع خطة واهداف ورؤية وكتابة كل منهم، والايمان بالمشروع وحبه.

رائدة كاكتوس لبنى خديجة، صاحبة شركة ريماكس يور لايف للتنمية البشرية
رائدة كاكتوس لبنى خديجة، صاحبة شركة ريماكس يور لايف للتنمية البشرية

 لتبقين محتلنة بدورات كاكتوس القادمة، ولتحصلي على معلومات في مجال ريادة وادارة الاعمال، وقصص رائدات اعمال عربيات، اضغطي هنا، واضيفي بريدك الالكتروني في خانة “اتبعي المدونة” في اخر الصفحة. ايضا، اذا كنت معنية في التسجيل لدورة كاكتوس لريادة الأعمال القادمة او الحصول على استشارة شخصية، تواصلي معنا عبر الايميل على Cactusint@gmail.com

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s