خريجات كاكتوس أقمن نادي رياديات كاكتوس لإنشاء وتنمية المشاريع التجارية

بقلم: عرين شحبري، مديرة كاكتوس، محاضرة في جامعة هارفرد وكلية سيمونس لإدارة الأعمال، ومستشارة في مجال ريادة وإدارة الأعمال النسائية Cactusint@gmail.com

بعد النجاح الكبير الذي حصدته شركة كاكتوس لريادة وإدارة الأعمال منذ تأسيسها سنة 2013، تم يوم الجمعة السابق انشاء نادي رياديات كاكتوس، وهو معد لخريجات دورات كاكتوس المختلفة وخريجات برنامج كاكتوس الاستشاري والذي يبلغ عددهن حوالي ال- 70 رائدة. الأهداف الرئيسية لإقامة النادي هي خلق شبكة نساء رائدة قوية وإطار يضمن المحافظة على الطاقات الكاكتوسية وتحفيز كل من رائدات كاكتوس الاخرى على متابعة إنشاء وتنمية مشروعها التجاري بثقة، توسيع شبكة معارف خريجات كاكتوس المهنية، مشاركة المعلومات والاستفادة من خبرات الجميع، مساعدة كل من رائدات كاكتوس الاخرى على تسويق مصلحتها ومشروعها التجاري، وتوفير نموذج ملهم والعمل على اقامة برامج تساهم في زيادة نسبة النساء الرائدات صاحبات المشاريع التجارية في المجتمع.

اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس
اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس

تتم إدارة النادي بشكل تطوعي من قبل خريجات كاكتوس أنفسهن، وهن المسؤولات عن تنظيم مواعيد اللقاءات، مضامين اللقاءات، والمشاريع المختلفة التي يتم اقتراحها من قبل الخريجات. حاليا تدير لقاءات النادي خريجتا كاكتوس دنيا ضاهر، صاحبة متجر شغل ايد للمطرزات الفلسطينية والمنتوجات المصنوعة يدويا ومحليا، وصوفي الترتير، صاحبة  لك سيدتي لتسويق مشاريع رائدات الأعمال، وتعمل على الاشراف والمساعدة من بعيد، مؤسسة ومديرة كاكتوس عرين شحبري، والتي تقطن في بوسطن وتعمل كمحاضرة في جامعة هارفرد وكلية سيمونس لإدارة الأعمال. تعطي عرين ايضا الاستشارة للنساء العربيات اللواتي تطمحن لانشاء وتنمية مشاريعهن التجارية وتعمل على انشاء دورات ريادة اعمال باللغة العربية عبر الانترنت. حاليا تتم لقاءات النادي مرة في الشهر وبها يتم اختيار مضامين اللقاءات القادمة.

اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس
اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس

في اللقاء التأسيسي الذي تم يوم الجمعة السابق في مقهى كتابن، القت كل من حضرت اللقاء بخطاب المصعد خاصتها، وعرفت عن مشروعها، طموحاتها وتوقعاتها من النادي. تم ايضا مناقشة أهداف النادي وأهمية التشبيك والتواصل مع إعلاميات/ين، رائدات أعمال اخريات، وممولات/ين للمشاريع. بعض من الاقتراحات التي عرضت في اللقاء: أن تكون اللقاءات الشهرية في مدن وقرى مختلفة، تنظيم أيام زيارة لمصالح الكاكتوسيات، إقامة مؤتمرات لعرض منتجات وخدمات مشاريع رائدات كاكتوس، وعرض قصص نجاح ملهمة لشخصيات رائدة.

اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس
اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس

بالإضافة لمنظمتا اللقاء، حضرن اللقاء كل من رائدات كاكتوس:لبنى خديجة، صاحبة Remax Your Life، رنين شدافنة، صاحبة مركز سمارت لايف للنهج الصحي، لبنى ناشف، صاحبة خطوة خطوة لتطور الطفل، ديانا خالدي، صاحبة دناديش للاكسسوارات الفلسطينية،  ميساء اغبارية، مديرة مركز حواس للعناية بحواسك،، نهاي جبران، معالجة عن طريق الفنون،عايدة شحبري، صاحبة مشروع الفصول الأربعة لتعليم الطهي للأزواج الجدد، فاطمة بدران، مصممة ازياء، مرڤت أبو سني، عاملة اجتماعية، ومي ضاهر، مهندسة معمارية Architect. اللقاء كان مليء بالطاقات الإيجابية، الأفكار المبدعة، وتعطش للقاءات ونشاطات تجمع بين رائدات أعمال كاكتوس وتزيد من نجاح مشاريعهن.

اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس
اللقاء الاول لنادي رياديات كاكتوس

للحصول على استشارة لبناء و/او تنمية مشروعك التجاري، تواصلي مع مؤسسة ومديرة كاكتوس عرين شحبري عبر البريد الالكتروني على Cactusint@gmail.com. عرين شحبري هي ايضا محاضرة في مواضيع الاستراتيجية، التسويق والتواصل الاستراتيجي في جامعة هارفرد وكلية سيمونس لإدارة الأعمال في بوسطن-الولايات المتحدة. 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s