اللغة العربية هي اللغة الرابعة في العالم ويبلغ عدد متحدثيها 467 مليونا

بقلم: عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس- ورشات، دورات واستشارة في مجال ريادة وإدارة الأعمال

نشر موقع واشنطن بوست مؤخرا نتائج بحث جامعة دوسلدورف الألمانية بما يخص استعمال اللغات في العالم. حسب البحث اللغة العربية هي اللغة الرابعة الأكثر انتشارا في العالم اذ ان عدد متحدثيها يبلغ الأربع مئة وسبعة وستون مليونا. اللغة الأولى هي الصينية (1.39 مليار متحدث/ة)، الثانية هي اللغة الهندية-الأردية (588 مليون متحدث/ة) ، الثالثة هي اللغة الانجليزية (527 مليون متحدث/ة)، الرابعة هي اللغة العربية (467 مليون متحدث/ة)، الخامسة هي اللغة الاسبانية (389 مليون متحدث/ة) ، السادسة هي اللغة البنغالية (250 مليون متحدث/ة)، وتليهم اللغة الروسية، الفرنسية، اليابانية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، وغيرها من اللغات. حسب معطيات البحث فإن ثلثي العالم يتشاركون في تحدث 12 لغة. أيضا، ووفقا لتقديرات اليونسكو، فإن حوالي نصف اللغات المحكية في العالم سوف تختفي بحلول نهاية القرن.

أما بالنسبة لعدد الدول التي تتحدث اللغات الأكثر انتشارا في العالم، فإن اللغة العربية تحتل المرتبة الثانية. اللغة الانجليزية تستخدم في 101 دول في العالم، اللغة العربية تستخدم في 60 دولة في العالم، اللغة الفرنسية في 51 دولة في العالم، الصينية في 33 دولة في العالم، الإسبانية في 31 دولة في العالم، والفارسية في 29 دولة في العالم. لقراءة المقال كاملا في موقع واشنطن بوست، اضغطي هنا.

 هذه المعطيات مهمة لكل رائدة أعمال ترغب في بناء مشروع تجاري يستهدف متحدثي اللغة العربية، اذ ان سوق متحدثي ومتحدثات اللغة العربية هو احد الأسواق الأكبر في العالم.  ايضا اذا كانت نصف اللغات المحكية سوف تختفي بنهاية القرن الحالي، فهذا يشدد اكثر على اهمية انشاء مشاريع تجارية تستهدف السوق العربي.

شركة كاكتوس – ورشات، دورات واستشارة في مجال ريادة وإدارة الأعمال

اللغة العربية هي اللغة الرابعة الأكثر انتشارا في العالم اذ ان عدد متحدثيها يبلغ الأربع مئة وسبعة وستون مليونا
اللغة العربية هي اللغة الرابعة الأكثر انتشارا في العالم اذ ان عدد متحدثيها يبلغ الأربع مئة وسبعة وستون مليونا

اللغة العربية تستخدم في 60 دولة في العالم
اللغة العربية تستخدم في 60 دولة في العالم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s