نزهة الحريشي في سباق السيارات الدولي للنساء “عائشة للغزالات”

بقلم: عرين شحبري، مؤسسة ومديرة كاكتوس لريادة الأعمال

التقيت نزهة الحريشي قبل أسبوعين في بيتها الشرقي الجميل في الرباط-المغرب، وهذا بعد تلبية دعوة صاحبة مشروع “Voyaj” رائدة الأعمال ياسمين البكاري على حفل احتفالي لVoyaj في بيت نزهة. عندما رأيت نزهة تدخل البيت في زي سباق سيارات، اخذني الفضول لمحادثتها ومعرفة قصة الزي. تعابير وجهي لم تخفي دهشتي ومتعتي في محادثة امرأة لا تسابق فقط السيارات، إنما تسابق العصر بإنجازاتها، تواضعها، وسعيها وراء تطوير مكانة المرأة في المغرب.

نزهة الحريشي وأميرة حرموش تتنافسان في سباق السيارات الدولي "عائشة للغزالات"
نزهة الحريشي وأميرة حرموش تتنافسان في سباق السيارات الدولي “عائشة للغزالات”

نزهة الحريشي عملت لأكثر من خمسة عشر عاما في وظائف إدارية في شركة نوكيا العالمية في مجال التسويق والإدارة الإستراتيجية في مناطق الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وأوروبا، وهي تعمل الان كمستشارة لوزير البيئة في المغرب في مجال التواصل الاستراتيجي والإداري، ومسؤولة عن تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الوزارة. نزهة قامت أيضا بتأسيس مبادرة ESTEM Morocco والتي تهدف إلى حث الفتيات في المغرب على تعلم المواضيع العلمية والتكنولوجية.

نزهة الحريشي وسباق السيارات

نزهة الحريشي وأميرة حرموش متنافسات في سباق عائشة للغزالات في المغرب
نزهة الحريشي وأميرة حرموش متنافسات في سباق عائشة للغزالات 2015 في المغرب

نزهة الحريشي حصدت المرتبة الأولى في سباق “عائشة للغزالات” سنة 2005 وغدا ستتسابق مع زميلتها أميرة حرموش على اللقب للمرة الثانية.

لمشاهدة السباق ببث مباشر ابتداء من 24 اذار، اضغطي على الرابط هنا

سباق عائشة للغزالات

سباق عائشة للغزالات هو مغامرة نسائية فريدة من نوعها. تم تأسيس السباق سنة 1990 من قبل دومنيك سيرا، وهو يجمع بين نساء ينتمين إلى 33 جنسية مختلفة تتراوح أعمارهن ما بين 18 و65 سنة في الصحراء المغربية. مفهوم السباق هو مفهوم فريد فإذا كان التفكير السائد سباق يعني سرعة!، فمفهوم سباق “عائشة للغزالات” مختلف. “قصد الفوز به يلزم قطع أقل كيلومترات”، والسباق يتحدد في كون السرعة ليست معيارا للتصنيف، بل القيادة التقليدية من دون وجود GPS في الفضاء الصحراوي المغربي الجذاب. المتسابقات يتنافسن باستخدام سيارات رباعية الدفع، دراجات رباعية، شاحنات، ودراجات نارية. تتمتع المشاركات في السباق بحرية اختيار مسارهن حيث يحصلن على خارطة طريق تضم معطيات جغرافية، طول المسافات، نقاط المراقبة، وخط الوصول. هذه التجربة المميزة برغم ما تحمله من إرهاق ومجهود، فإنها توفر للمتنافسات مغامرة غنية بالمشاعر، مسار يعزز قيم التعاون والتواصل مع الطبيعة، وفي النهاية مشاطرة ذكريات ولحظات لا تنسى.
طاقم كاكتوس يتمنى لنزهة وأميرة النجاح، والأهم الاستمتاع بكل لحظة في هذه المغامرة الفريدة من نوعها.
شركة كاكتوس توفر للنساء العربيات الاستشارة في مجال ريادة وإدارة الأعمال

One Comment Add yours

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s